ارتفاعات كبيرة بدرجات الحرارة في 4 مدن سعودية

ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت على معظم السعودية وتسجل الأحساء وحفر الباطن 45 درجة مئوية والمدينة المنورة والرياض والدمام وبريدة 43 درجة مئوية مكة المكرمة 42
ارتفاعات كبيرة بدرجات الحرارة في 4 مدن سعودية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 15 سبتمبر , 2018

يستمر ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت على معظم مناطق الملكة العربية السعودية وتسجل كلاً من الأحساء وحفر الباطن، شرق المملكة، 45 درجة مئوية في حين تسجل المدينة المنورة والرياض والدمام وبريدة 43 درجة مئوية مكة المكرمة 42 درجة مئوية وينبع 40 درجة مئوية وجدة 37 درجة مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية، ويتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تبوك، حائل، الجوف والحدود الشمالية كما تزداد نسبة الرطوبة على الأجزاء الساحلية الشرقية والغربية للمملكة.

وأضافت "الهيئة" أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-40 كم/ ساعة، وفي الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة.

ونصح استشاري التغذية الدكتور خالد علي، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، بضرورة تناول السوائل بمعدل 4-5 لترات وتقليل تناول المشروبات الساخنة واستبدالها بالماء والعصائر الطازجة الخفيفة، مثل البطيخ والليمون والبرتقال والأناناس والجزر وتقليل تناول المثلجات تفاديا لحدوث التهابات الحلق وخلص إلى القول أن الرطوبة العالية تسهم في حدوث التعرق التلقائي من الجسم حتى لو كان الفرد داخل المنزل، لذا ينصح باستخدام أجهزة التكييف والمراوح المنزلية لترطيب الجو وعدم فتح النوافذ.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج