الصحة السعودية تبدأ بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية غداً

وزارة الصحة السعودية تشدد على كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية بضرورة البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية
الصحة السعودية تبدأ بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية غداً
تنتشر ظاهرة الإجازات المرضية المزورة لدى الموظفين في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 سبتمبر , 2018

شددت صحة جدة، غرب السعودية، على كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية بضرورة البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في جميع المنشآت الصحية اعتباراً من يوم غد الخميس.

وذكرت صحيفة محلية، اليوم الأربعاء وهو أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1440 وهو يوم عطلة رسمية، أنه سيتم إطلاق خدمة الإجازات المرضية الإلكترونية لموظفي الدولة من خلال منصة الخدمات الصحية (صحة) التي تتيح للمنشآت الصحية العامة والخاصة إدخال الإجازات بشكل إلكتروني في النظام، بدلاً عن طباعتها وختمها من الجهة المصدرة.

وكان المجلس الصحي السعودي برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أقر البدء بتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية في جميع المنشآت الصحية تدريجياً اعتباراً من 1 /‏1 /‏1440هـ (اليوم الأربعاء 12/9/2018) بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية التي ستقوم من خلال الربط الإلكتروني باعتماد الإجازات المرضية الصادرة من منصة الخدمات الصحية (صحة) لموظفي الدولة.

ويهدف المجلس الصحي السعودي إلى التنسيق والتكامل بين الجهات الصحية في السعودية لضمان الوصول إلى مستوى صحي متميز، وذلك بتحسين الصحة وخفض معدلات المرض والعجز والوفاة.

وبحسب تقرير سابق، هناك 8 مزايا للبرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية هي:

1- ضبط منح الإجازات المرضية طبيا وإداريا وفق اللوائح والقوانين

2- تقديم خدمة ميسرة لمستحقي الإجازات المرضية من الموظفين أو العاملين المرضى

3- بناء قاعدة معلومات موحدة لحفظ تقارير الإجازات المرضية

4- الحفاظ على مصداقية ودقة تقارير الإجازات المرضية الصادرة من الجهات المعتمدة

5- بناء نظام كامل لإدارة نظام منح تقارير الإجازات المرضية وفق أحدث التقنيات في هذا المجال

6- توفير وسيلة حديثة وميسرة لجهات العمل للاطلاع على تقارير الإجازات المرضية

7- تسهيل إشعار الجهات الطالبة للإجازة المرضية

8 - إلغاء التعامل الورقي وتقديم معلومات فورية إلكترونية بالإجازة المرضية للمستفيدين

وتنتشر ظاهرة الإجازات المرضية المزورة لدى الموظفين في السعودية، وقالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، في العام 2014، إن نسبة 42 بالمئة من التقارير الطبية في المملكة هي مزورة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج