بالصور : شرطة دبي تعرض أحدث التقنيات الذكية في جيتكس 2019

تشارك القيادة العامة لشرطة دبي في الدورة الـ 39 لأسبوع جيتكس للتقنية 2019 المقام في مركز دبي التجاري العالمي، حيث عرضت أحدث ابتكاراتها التقنية الذكية المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(5).JPG
1 من 7
وتأتي التقنيات الذكية الجديدة ضمن الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي 2018-2021 الهادفة إلى تطوير جميع الأنظمة الذكية إلى أنظمة تقوم بتنبؤ الاحتياجات الخاصة بالمتعاملين اعتماداً إلى أساليب الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات الشرطية.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(6).JPG
2 من 7
والتنبؤ الأمني بالجريمة والحوادث المرورية وتطوير وإعداد أفضل التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تخدم الجمهور الداخلي والخارجي لشرطة دبي، إلى جانب الاستخدام المتوازن بين أدوات الذكاء الاصطناعي والكوادر البشرية.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(7).JPG
3 من 7
و من بين التقنيات الذكية "الدورية الذكية" التي تحتوي على أحدث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، و"المساعد الذكي" الذي يوفر خدمات خاصة للموظفين، و"لعبة الإنقاذ البحري" التي تمكن مستخدميها من تنفيذ مهام إنقاذ شرطية.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(1).JPG
4 من 7
عرضت شرطة دبي عبر منصاتها أحدث دورياتها الذكية التي تحتوي على أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(4).JPG
5 من 7
وتشمل التعرف إلى لوحة المركبات، والتعرف إلى بصمة الوجه، وجهاز تتبع إلكتروني، ونظام مراقبة على الطريق، وقارئ التعرف إلى السائق، وشاشة ذكية، والتعرف على بيانات المركبات.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(2).JPG
6 من 7
إلى ذلك، قدم الملازم أول عمر محمد عبد الكريم، من الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، شرحاً إلى زوار منصة شرطة دبي، حول "المساعد الذكي" ، مشيراً إلى أن المساعد الذكي عبارة عن برنامج مدعم بالذكاء الاصطناعي يسهل للموظفين الخدمات الإدارية التي يحتاجونها.
شرطة-دبي-تعرض-أحدث-تقنيات-الذكاء-الاصطناعي-في-أسبوع-جيتكس-2019-(3).JPG
7 من 7
عرض الملازم أول عبد الرحمن بن فهد، من الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، لعبة الإنقاذ الذكية والموضوعة على رجل آلي، وهي عبارة عن لعبة تحاكي أحد التحديات التي تواجه الشرطة في عمليات الإنقاذ.