بالصور : أجمل 7 مساجد حول العالم

المسجد هو مكان مقدس للمسلمين وهو مكان اقامة الصلاة، الركن الثاني من أركان الإسلام، وكافة صور العبادة، وهناك حول العالم المساجد التي تميزت بفنون عمارتها وزخارفها إسلامية الشكل والملمح، الشهيرة بالعمارة الإسلامية.
10.jpeg
1 من 7
مسجد فخر الإسلام في الشيشان: يعتبر المسجد أحدث المساجد إنشاء والأكبر في أوروبا، والذي تم افتتاحه الجمعة الماضي في الشيشان، تحفة العمارة الإسلامية الحديثة، وبُني على طراز البوابات الأربع المتناظرة.
8.jpg
2 من 7
مسجد الشيخ زايد: يُعد الحامع أحد أكبر المساجد في العالم ومن أضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين مختلف مدارس العمارة الإسلامية.
7.jpg
3 من 7
مسجد الحسن الثاني: يعتبر المسجد بمدينة الدار البيضاء واحدا من أهم المعالم الإسلامية ليس في المغرب فقط بل على الصعيد العالمي، باعتباره أكبر مسجد في أفريقيا وواحدا من بين أكبر المساجد في العالم.
6.jpg
4 من 7
مسجد محمد علي : هو أحد المساجد الأثريّة الشهيرة بالقاهرة. أنشأه محمد علي باشا ما بين الفترة من 1830م إلى 1848م على الطراز العثماني، على غرار جامع السلطان أحمد بإسطنبول.
5.jpg
5 من 7
مسجد السلطان قابوس الكبير : هو أكبر المساجد التي أمر قابوس بن سعيد سلطان عمان ببنائها، يقع الجامع في محافظة مسقط، وقد أمر ببنائه عام 1992.
4.jpg
6 من 7
مسجد الكريستال : هو ثاني أكبر مساجد جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال في جاكارتا، وأحد أجمل المساجد في ماليزيا والعالم اجمع.
9.jpg
7 من 7
مسجد نصير الملك: هو مسجد تقليدي في شيراز، إيران، ويقع في جوادي إي عربان بالقرب من مسجد شاه جراغ الشهير. تم بناء المسجد في عهد القاجاريين، ومفتوح للصلاة حتى الآن تحت رعاية مؤسسة ناصر الملك للأوقاف.