بالصور : زوجات زعماء مجموعة السبع یتذوقن النبیذ الریفي والفلفل الأحمر

زارت زوجات زعماء دول مجموعة السبع، إضافة لسيدتي أستراليا وتشيلي الأوليين، قرية صغيرة في الجزء الفرنسي من إقليم الباسك اليوم الأحد.
10.jpg
1 من 7
وتشتھر قریة إسبیلیت بالفلفل الحار "دیسبیلیت"، والذي تم استخدامھ في العشاء الذي شاركھ قادة مجموعة السبعة في بلدة بیاریتس، مساء أمس السبت.
9.jpg
2 من 7
وتناولت زوجات قادة "مجموعة السبع"، طعام الغداء في فیلا أرناجا، التي بناھا الكاتب المسرحي الفرنسي الذي كتب "سایرانو دي بیرجیراك".
6.jpg
3 من 7
وكان مرافقا لمیلانیا ترامب وبریجیت ماكرون، آكي آبي، زوجة رئیس الوزراء الیاباني، والسیدة الأولى في شیلي سیسیلیا موریل، وجیني موریسون، زوجة رئیس وزراء أسترالیا، ومالغورزاتا تاسك، زوجة رئیس المجلس الأوروبي.
8.jpg
4 من 7
وانطلقت في بلدة بیاریتس جنوب غرب فرنسا، أمس السبت، قمة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولایات المتحدة وبریطانیا وألمانیا وكندا وإیطالیا والیابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.
7.jpg
5 من 7
ویناقش قادة المجموعة، على مدى ثلاثة أیام، جملة من القضایا والموضوعات في مقدمتھا الملف النووي الإیراني، والحرب التجاریة، وخروج بریطانیا من الاتحاد الأوروبي (بریكست)، والأزمة الأوكرانیة.
5.jpg
6 من 7
بالإضافة إلى والأمن في الساحل الإفریقي، والوضع في سوریا والتكنولوجیا الرقمیة والقضایاُ المناخیة والمساواة بین الجنسین بالإضافة لموضوع جدید طرح مؤخرا على الطاولة وھو الحرائق في غابة الأمازون وكیفیة مكافحتھا.
4.jpg
7 من 7
وتنعقد القمة ھذا العام وسط إجراءات أمنیة مشددة حیث نشرت الشرطة الفرنسیة 13000 عنصر لتأمین البلدة السیاحیة التي أصبحت خاویة من السیاح والسكان.