بالصور: إعصار ليكيما المدمر

الصين تعلن عن مقتل 18 شخصا وتشريد أكثر من مليون جراء إعصار ليكيما الذي يضرب مناطق بالبلاد، فيما أعلنت تايوان حالة الطوارئ وأغلقت المدارس بعد انقطاع الكهرباء عن مناطق عديدة.
8.jpg
1 من 8
تسبب إعصار ليكيما في قطع الطرق بسبب الإنزلاقات الأرضية وإلقاء الحطام والصخور على الطرق، ويعاني المواطنون في مدينة تشوشان بإقليم تشجيانغ في التنقل حتى باستخدام الدراجات بسبب العوائق وقوة الرياح.
7.jpg
2 من 8
هذا الإعصار هو التاسع الذى تشهده الصين خلال هذا العام، إلا أنه وبحسب وكالة شينخوا الرسمية للأنباء، يعد هذا الإعصار الأقوى خلال السنوات الأخيرة .
6.jpg
3 من 8
عاملون بميناء تشوشان يسارعون لإخلاء المراكب من الأسماك، قبل يوم واحد من وصول الإعصار إلى المدينة، وتسببت مياه الفيضان في تساقط الأشجار وانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من البلاد.
5.jpg
4 من 8
صيادون يحاولون تأمين مراكبهم بإطارات العربات الضخمة، لحمايتها من الرياح القوية التي قد تغرقها في ميناء تايتشو، في مقاطعة تشجيانغ، شرقي الصين، وأجلت السلطات أكثر من 800 ألف شخص من سكان الإقليم.
4.jpg
5 من 8
مئات الركاب افترشوا الأرض في محطة قطارات مدينة تايبيه الرئيسية، بعد توقف حركة القطارات تماما، وألغت السلطات أكثر من 1000 رحلة طيران كما عطلت خدمات القطارات في شنغهاي استعدادا للعاصفة.
3.jpg
6 من 8
الأمواج العاتية ضربت مدينة ونلينغ، وتسبب الإعصار في انهيار أرضي خلال الساعات الأولى من صباح السبت في المدينة الواقعة بين تايوان والعاصمة المالية للصين ،شنغهاي.
2.jpg
7 من 8
أدى الإعصار القوي إلى انقطاع الكهرباء في تايوان وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والمتاجر وحذرت المواطنين من الخروج إلى الشوارع، وتسببت الرياح العاتية في تحطم مظلة هذه الأسرة الصغيرة في تايبيه.
1.jpg
8 من 8
مواطنون عالقون في الإعصار وفشلوا في الوصول إلى ملاجئ تحميهم في مدينة هانغتشو، بمقاطعة تشجيانغ، وبحسب وسائل إعلام صينية يقدر عدد المنازل التي انقطعت عنها الكهرباء بنحو 2.7 مليون منزل.