إقامة دبي تنظم معرض مبتكرو المستقبل بمشاركة طلاب وطالبات المدارس والجامعات

تزامناً مع اليوم العالمي للابتكار الذي يصادف 21 أبريل من كل عام، نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي معرض مبتكرو المستقبل بمشاركة 15 مخترع ومخترعة من طلاب وطالبات المدارس والجامعات، الذي أقيم في مركز الإبداع والابتكار بإقامة دبي.
جانب-من-تكريم-المشاركين-في-معرض-مبتكرو-المستقبل.jpg
1 من 9
و كان ذلك بحضور سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام إقامة دبي ونائبه سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور ومساعدي المدير العام وعدد من كبار الضباط في إقامة دبي.
سعادة-اللواء-محمد-المري-يتحاور-مع-الطالبة-هدى-اهلي-خلال-بث-مباشر-من-العاصمة-البريطانية-لندن.jpg
2 من 9
و تحاور سعادة اللواء محمد المري مع المخترعة الإماراتية هدى أحمد أهلي من جامعة Imperial College London وخلال بث مباشر من لندن، واستمع خلالها على تفاصيل تطوريها لمشروع في مجال الطاقة المستدامة
تكريم-الطلبة-المشاركين-في-المعرض.jpg
3 من 9
واطلع سعادة اللواء المري خلال المعرض على كافة الاختراعات التي نفذها طلاب وطالبات المدارس والجامعات، معرباً عن سعادته لما رأه في المعرض من أفكار جديدة وخلاقة لمخترعين بسواعد الشباب من مختلف الجنسيات.
شرح-طلبة-المدراس-لمشاريعهم-الابتكارية-خلال-المعرض.jpg
4 من 9
و أثمر الطلاب 15 اختراع مميز ممثلة في مشروع عين الشرطة، ومشروع الأيدي الناطقة، ومشروع روبرت فزعة ، ومشروع كاشف المخدرات، ومشروع التعقيم التلقائي لأجهزة البصمة
سعادة-اللواء-محمد-المري-ونائبه-عبيد-بن-سرور-يطلعون-على-مشاريع-الطلبة.jpg
5 من 9
ومشروع تسريع الأجهزة لمعالجة البيانات الآمنة والخاصة ، ومشروع مهاجم، ومشروع ميار، ومشروع Ethan & Co ، ومشروع Solarino، ومشروع Smart UAE، ومشروع المواقف الذكية ، ومشروع الروبورت الذكي.
جانب-من-معرض-مبتكرو-المستقبل.jpg
6 من 9
وعبر سعادة اللواء المري عن سعادته بلقاء كوكبة من المخترعين الشباب والحديث إليهم حول اختراعاتهم وأفكارهم الإبداعية واخترعاتهم المتميزة تعزز من تنافسية دولة الإمارات في مختلف المجالات.
اللواء-محمد-المري-يستمع-لمشاريع-الطلبة-خلال-معرض-مبتكرو-المستقبل.jpg
7 من 9
وأكد سعادة المري عن دور و اهتمام دولة الإمارات و القيادة الرشيدة على ترسيخ ثقافة الابتكار بين كافة شرائح المجتمع.
إقامة-دبي-تنظم-معرض-مبتكرو-المستقبل.jpg
8 من 9
من جانبها أعربت الهام أهلي مدير مركز الإبداع والابتكار في إقامة دبي عن سعادتها لتنظيم إقامة دبي لمعرض اليوم العالمي للابتكار وبمستوى الاختراعات المشاركة في المعرض.
جانب-من-تكريم-المشاركين.jpg
9 من 9
وفي ختام المعرض كرم سعادة اللواء محمد المري المشاركين في المعرض والمساهمين في نجاحه.