قضايا اجتماعية بلوحاتٍ كوميدية في الدراما السعودية على جنب

في تجسيد طريف وكوميدي ساخر لعددٍ من المواضيع الاجتماعية وقضايا الساعة، يلتقي النجوم السعوديون الثلاثة: فايز المالكي وراشد الشمراني وحسن عسيري في الكوميديا السعودية "على جنب" الذي تعرضه MBC في رمضان.
(5)-MBC-GROUP-RAMADAN-2019---ALA-JANB--Hassan-Assiri-and-Faisal-Al-Aamri.jpg
1 من 5
تتضمن الحلقات مواقف من الحياة اليومية المعاصرة وأخرى من الماضي، مع ثالثة متخيلة من المستقبل، على أن تتقاطع جميعها مع حياة الناس اليومية أو تلامس شيئاً في نفوسهم ووجدانهم، مع الحرص على جعل القصة هي البطل، كما يؤكد القيّمون على العمل.
(4)-MBC-GROUP-RAMADAN-2019---ALA-JANB--Faisal-Al-Aamri,-Hassan-Assiri-and-Rashed-Al-Shamrani.jpg
2 من 5
و شيد النجم فايز المالكي بتنوع الشخصيات وغزارة "الكاراكتيرات" التي يقدمها العمل، موضحاً أن "كل لوحة من اللوحات التسعين تقدم شخصية مختلفة تماماً عن غيرها، وقد لجأنا إلى هذه النوعية من "الكاريكتيرات" حتى نستطيع تقديم عمل يلبي تطلعات المشاهدين".
(3)-MBC-GROUP-RAMADAN-2019---ALA-JANB--Hassan-Assiri-and-Rashed-Al-Shamrani.jpg
3 من 5
من جانبه، يؤكد النجم والمنتج حسن عسيري أن "التحضيرات استغرقت نحو عامين، مررنا خلالها بمراحل عدة، من اختيار الأفكار وتنقيحها ثم كتابة النصوص واختيار فريق العمل ثم الممثلين الذين اختيروا بدقة وعناية استغرقت أكثر من ستة أشهر"
(2)-MBC-GROUP-RAMADAN-2019---ALA-JANB--Fayez-Al-Malki,-Faisal-Al-Aamri-and-Mohsen-Shehri.jpg
4 من 5
كما يؤكّد عسيري على "ضخامة المسلسل الذي نطرح من خلاله 90 لوحة مختلفة بواقع 3 لوحات في كل حلقة، تناقش العديد من الموضوعات الاجتماعية وقضايا الساعة في قالب كوميدي شيق".
(1)-MBC-GROUP-RAMADAN-2019---ALA-JANB--Fayez-Al-Malki-and-Hassan-Assiri.jpg
5 من 5
أخيراً وليس آخراً، قال النجم راشد الشمراني: "حرصنا على اختيار أفكار ومواضيع جديدة ومعالجتها ومراجعة النصوص وقراءتها بتمعّن، كما أجرينا بروفات مكثفة سبقت التصوير بأكثر من أسبوعين".