شاهد كأس دبي العالمي: قمة سباقات الخيل في العالم

سجل فوز «ثندر سنو» الانتصار التاسع للمدرّب المتميّز سعيد بن سرور في حدث يتسم أنه أغلى السباقات في العالم.
dubai-world-cup-7.jpg
1 من 9
تسطّر الفعالية الفاخرة نهاية موسم السباقات في الإمارات التي جمعت أفضل الفرسان والمدربين وخيول السباق.
dubai-world-cup-8.jpg
Erika Rasmussen
2 من 9
أقيمت يوم السبت الماضي بمجموع جوائز بلغ 35 مليون دولار توزعت على سباقات ستة أشواط للفئة الأولى وثلاثة أشواط للفئة الثانية.
dubai-world-cup-9.jpg
Copyright of ITP Media Group No reproduction without permission ITP Media Group PO Box 500024 Dubai Media City Dubai Uni
3 من 9
وتوّجت جميعاً بجائزة كأس دبي العالمي الكبرى البالغة قيمتها 12 مليون دولار.
dubai-world-cup-10.jpg
Copyright of ITP Media Group No reproduction without permission ITP Media Group PO Box 500024 Dubai Media City Dubai Uni
4 من 9
وانتزع «ثندر سنو» بقيادة الفارس كريستوف سوميلون الفوز من منافسه «جرونكووسكي» بعد حسم المنافسة بزمن قدره دقيقتين و3.87 ثانية.
dubai-world-cup-5.jpg
MATHEA KELLEY
5 من 9
وأشار سوميلون إلى أن فوز السبت أثبت خوض «ثندر سنو» منافسةً أشد صعوبةً، وانتزاع فوز أصعب من ذاك المحقق عام 2018.
dubai-world-cup-4.jpg
6 من 9
وقال الفارس البلجيكي البالغ من العمر 37 عاماً، في حديث لموقع «نادي دبي لسباقات الخيل» أيضاً: « أريد حقاً أن أتقدم بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمدرب سعيد بن سرور اللذين أوصياني قبيل بدء السباق بضرورة التحلي بالثقة والقيام بكل ما يلزم بشكل صحيح».
dubai-world-cup-3.jpg
Erika Rasmussen
7 من 9
أما «جرونكووسكي» فكان هذا الخيل متصدراً لغالبية فترة السباق، وقد أقر مالكه عامر عبدالعزيز بمدى شعوره بالإحباط كونه فاز بالمركز الثاني لا الأول.
dubai-world-cup-2.jpg
MATHEA KELLEY
8 من 9
وفي قصيدته الأخيرة المتعلقة بسباق الخيل كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كأس دبي العالمي يصف بالغ الفرح الذي تجلبه إلى قلبه قائلاً: «تفرح بقربي وتمازحني وتحيّيني وإن غبت عنها على نار إترياني».
dubai-world-cup-1.jpg
MATHEA KELLEY
9 من 9
ومما لا شك فيه أن فوز فريق «جودلفين» بأربعة من السباقات الثمانية أثبت أنه يوم عامر بالبهجة لعاشق من الطراز الأول للخيل والفروسية.