بالصور : نيوزيلندا تبدأ بتوديع ضحايا مذبحة المسجدين

بدأت نيوزيلندا الاستعدادات لدفن ضحايا مذبحة مسجدى النور ولينوود، التى ارتكبها الإرهابى الأسترالى، برينتون تارانت فى مدينة كرايس تشيرش، بعد أيام من حالة الحزن الشديد على مقتلهم، فى أسوأ هجوم على الإطلاق فى البلاد.
8.jpg
1 من 8
ويجرى غسل جثامين الضحايا وتجهيزها للدفن وفقا للشعائر الإسلامية.
7.jpg
2 من 8
وقال سفير مصر فى نيوزيلندا، طارق الوسيمى، إن الضحايا المصريين 4 أشخاص.
6.jpg
3 من 8
ولفت «الوسيمى» إلى أن 3 عائلات من المتوفين طلبوا دفن الشهداء فى نيوزيلندا، وعائلة الشهيد الرابع طلبت دفنه فى مصر، منوهاً بأن السفارة تقوم حالياً بإنهاء جميع الأمور المتعلقة بنقل الجثمان إلى مصر.
5.jpg
4 من 8
وفى خطاب مواساة فى البرلمان النيوزيلندى، بدأته رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بتحية الإسلام «السلام عليكم»، ودعت فيه البلاد إلى دعم الطائفة المسلمة المكلومة، لاسيما عند عودتها إلى صلاة الجمعة المقبل.
4.jpg
5 من 8
وأضافت أن المتطرف الأسترالى، برينتون تارانت، الذى ألقت قوات الأمن القبض عليه عقب المجزرة، «سعى من عمله الإرهابى إلى الحصول على أشياء كثيرة، أحدها الشهرة، ولهذا السبب لن تسمعونى أبدا أذكر اسمه»،
3.jpg
6 من 8
وأشارت فى ختام كلمتها إلى أن «يوم الجمعة المقبل سيصادف أسبوعا على الهجوم، وسيتجمع المسلمون لأداء الصلاة، فلنقر بحزنهم».
2.jpg
7 من 8
وأعلنت شرطة نيوزيلندا انتهاء تشريح جثامين ضحايا الهجوم وتسليم عدد منها إلى ذويهم، وأوضحت أنه تم التعرف رسميا على هوية 12 شخصا من بين 50 قتيلا وتم تسليم 6 منها إلى عائلاتهم.
1.jpg
8 من 8
وأن أهم أولوياتها القيام بالأمر على الوجه الصحيح وتفادى وقوع أخطاء، وأعلنت الشرطة فى بيان: «نحن نبذل كل ما باستطاعتنا لإنجاز هذا العمل بأسرع وقت ممكن من أجل تسليم جثث الضحايا لأحبائهم».