بالصور : أهم 10 مشاريع إنشائية في الخليج تكتمل في 2019‎

عدّ الدول العربية واحدة من أكثر المناطق إنفاقاً، وبمبالغ طائلة، على تنفيذ المشاريع التنموية. رصدنا المشاريع العربية الأكبر التي تجري في المنطقة حالياً، وستساهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل للمواطنين في الدول.
vox-cinemas-saudi-3.jpg
1 من 10
أعلنت ماجد الفطيم، عن افتتاح ثاني دار سينما متكاملة في المملكة العربية السعودية في مشروع واجهة الرياض. ومن المقرر افتتاح دار السينما، التي سوف تكون الأكبر في المملكة، في مطلع العام 2019.
1JBR.jpg
2 من 10
جميرا بيتش ريزيدنس 1 من دبي للعقارات هو مشروع سكني في منطقة حضرية ومشرقة في جميرا بيتش ريزيدينس، ويتألف من وحدات سكنية مزينة بطريقة رائعة.
DIFC-Grand-Mosque.jpg
3 من 10
أعلن مشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي، أن مسجده ذا التصميم العصري الذي سيحمل اسم مسجد مركز دبي المالي العالمي الكبير، ويتّسع لأكثر من 500 مصلٍ، سيدشن في عام 2019.
Dubai-Creek-Residences.jpg
4 من 10
دبي كريك رزيدنسز هو مجموعة من ستة أبراج سكنية في قلب منطقة الجزيرة، و يقع المشروع في قلب نادي لليخوت، وأحواض سباحة، ومرسى من الطراز العالمي وبوليفارد مفعم بالحياة.
Beeah-HQ.jpg
5 من 10
مقر شركة بيئة من قبل زها حديد في الإمارات العربية المتحدة.
Saudi-Arabia_Makkah.jpg
6 من 10
فندق «جبل عمر جميرا مكة» وهو من فئة الخمس نجوم. و يتكون الفندق من 4 أبراج تتمتع بإطلالات على المسجد الحرام وتبعد عنه بضع دقائق مشياً على الأقدام. وسيبدأ فندق «جبل عمر جميرا مكة» استقبال النزلاء مطلع 2019.
Bahrain-International-Airport-new-terminal.jpg
7 من 10
لمواكبة نمو قطاع الطيران، وضعت وزارة المواصلات والاتصالات مع شركة مطار البحرين مشروع شامل يعرف باسم "برنامج تطوير المطار" الذي يهدف إلى رفع البنية التحتية والخدمات في مطار البحرين الدولي.
The-Royal-Atlantis-Resort-and-Residences.jpg
8 من 10
أطلقت شركة «كيرزنر» الدولية المشغلة للمنتجعات والفنادق الفاخرة عالمياً مشروع «رويال أتلانتس ريزيدنسيز» في دبي، ويقع المشروع على هلال جزيرة النخلة إلى جانب منتجع أتلانتس النخلة.
Dubai-Arena.jpg
9 من 10
أعلنت شركة مراس، إنشاءها «دبي أرينا»، أحدث وأكبر وجهة سياحية للفعاليات العالمية والعروض الحيّة في المنطقة، مشيرة إلى بدء الأعمال الإنشائية للمشروع، على أن يستكمل في عام 2019.
Riyadh-metro-1.jpg
10 من 10
يشكل مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض "القطار، الحافلات" ركيزة أساسية في مستقبل المدينة الحضري والاقتصادي، حيث سيسهم في تغيير نمط الحياة.