بالصور : ناسا تنجح في الوصول إلى أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء

تلقت وكالة الفضاء الأميركية ناسا إشارة من مسبارها نيوهورايزونز الذي نجح في التحليق بالقرب من أبعد نقطة في مجموعتنا الشمسية. ومر المسبار بسرعة كبيرة، بالقرب من كويكب أولتيما تولي، الذي يتكون من كرة عملاقة من الثلج، عرضها نحو 30 كيلومترا.
5.JPG
1 من 5
شبه علماء ناسا كويكب "أولتيما تولي"، وهو أبعد نقطة في مجموعتنا الشمسية تمكن البشر من الوصول إليها، بـ"رجل الثلج". ويقع كويكب تولي في المنطقة المسماة حزام كويبر، على بعد 1.5 مليار كيلو متر من بلوتو.
4.JPG
2 من 5
ويبلغ عرض "أولتيما تولي" نحو 30 كيلومترا، وتمكن العلماء من الوصول إليه في إطار مهمة المسبار "نيوهورايزونز" الذي نجح في التحليق بالقرب من أبعد نقطة في مجموعتنا الشمسية.
3.jpg
3 من 5
يمد المسبار وكالة ناسا بفيض من المعلومات والصور والبيانات العلمية على مدار الأشهر المقبلة. وتشير التقديرات إلى أن هناك آلاف الأجسام في حزام كويبر مثل كويكب تولي.
2.JPG
4 من 5
هلل العاملون في مختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية بولاية ماريلاند عندما وصلت الإشارات الأولى للمسبار الذي صمم لكي يقترب من سطح كويكب أولتيما، لمسافة 3500 كيلو متر، ومراقبة دورانه، وطبيعته.
1.JPG
5 من 5
يعطي هذا الاتصال المبدئي المراقبين فكرة جيدة، عن أداء المسبار نيوهورايزونز، لدى تحليقه على بعد 3500 كيلومتر من سطح تولي.