بالصور : أكثر من 20 مليون كتاب و 200 كاتب في معرض الشارقة الدولي للكتاب

كشفت إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب عن أن الدورة الـ 37 من المعرض التي ستنطلق في 31 أكتوبر الجاري وتتواصل حتى 10 نوفمبر المقبل، تعرض أكثر من 20 مليون كتاب لـ 1.6 مليون عنوان، تقدمها أكثر من 1874 دار نشر من 77 دولة من مختلف أنحاء العالم، كما تشهد تنظيم 1800 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية يقدمها 472 ضيفاً من مختلف دول العالم.
4.jpg
1 من 5
وبات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة الكتاب كل عام، تحت رعاية كريمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، يمثل أحد أهم الاحتفاليات الثقافية والأدبية التي يترقبها عشاق القراءة والكتب.
5.JPG
2 من 5
حيث يجمع القراء ودور النشر والأدباء والمثقفين من جميع أنحاء العالم تحت سقفٍ واحد، ومنصة عنوانها الأبرز قوة الثقافة في مقابل ثقافة القوة.
3.JPG
3 من 5
وتشهد منصة توقيع الكتب، أكثر من 200 حفل توقيع، من 19 دولة، ويشكل الكُتّاب الإماراتيين أكثر 70 بالمئة من الموقعين، في رسالة تحمل الكثير من الدلالات الوطنية التي تؤكد حرص المعرض على دعم الناشر والمؤلف الإماراتي.
1---Ahmed-Al-Ameri.jpg
4 من 5
وأكد سعادة أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب أن معرض الشارقة الدولي للكتاب، تاريخ عريق من الحراك والتراكم الثقافي، وجسور علاقات دولية، وتظاهرة ثقافية عالمية، ترسخت في ذاكرة الملايين من سكان المنطقة والعالم، وشهدت ميلاد أدباء ومفكرين، وانطلاقات لدور نشر عالمية.
2.jpg
5 من 5
ولا يكتفي معرض الشارقة الدولي للكتاب بعرض أحدث الإصدارات من الكتب وإنما يذهب أبعد، فالمعرض يحرص على أن يكون حلقة وصل حقيقية بين المؤلفين وجمهورهم من القراء، ليلتقوا جميعاً في حب الكتاب، ويتشاركون الشغف بالمعرفة والحوار والكتابة والقراءة.