بالصور: جوجل تعلن عن هاتفيها الجديدين

في إطار حدث عقد بمدينة نيويورك الثلاثاء، كشفت جوجل عن أحدث نسختين من جوالاتها والذين يحملان اسم بيكسل 3 و بيكسل 3 إكس إل بخواص ومميزات جديدة.
6.png
1 من 7
تحدثت جوجل بشكل مختصر عن تصميم الجوالين في حدث حمل اسم صنع بواسطة جوجل، ولكن تم التركيز بشكل كبير على الكاميرات في النسختين.
call-screen-hero.jpg
2 من 7
ميزة مذهلة يحملها نظام الهاتفين وتمنحك تدقيق بالمتصل Call Screen، في حال كانت مكالمة غير مهمة مثل اتصال من شركات تسويق بمكالمات غير مرغوبة تعتمد ميزة سكرين كول على مساعد غوغل للرد على مكالماتك بالاستفسار من المتصل عن اسمه، وسيظهر لك على شاشة الهاتف نص ذلك الحوال ليسمح لك باتخاذ قرار الرد على المكالمة أو طلب تأجيل الاتصال. وحين يرن هاتف بكسل إيذانا بورود مكالمة، سيظهر زر Screen call على الشاشة مع الأزرار المعهودة، ويؤدي لمسه للطلب من مساعد غوغل إبلاغ المتصل بأن مكالمته تخضع للتحقق ويسأله عن هدف الاتصال أو الغرض منه، وسيظهر رد المتصل على شاشتك لتختار الرد أو تصنيف المكالمة على أنها مكالمة مزعجة للتسويق، أواختيار تبليغهم بأنك ستجري بهم اتصالا لاحقا.
3.png
3 من 7
ويصل حجم شاشة بيكسل 3 إلى 5.5 بوصة وإلى 6.3 بوصة في بيكسل إكس إل وزود الجوالين بكاميرا خلفية 12.2 كيجابيكسل وأمامية لصور السيلفي بدقة 8 ميجابيكسل.
2.png
4 من 7
وتهدف "جوجل" المنافسة بهذين الجوالين مع الشركات الأخرى لاسيما في مميزات الكاميرا من حيث دقة التقاط الصور والفيديوهات والعدسات.
1.png
5 من 7
وأيضا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والسوبر زوم لتقريب أكبر للصور.
5.png
6 من 7
وفي داخل الجوالين، توجد رقاقات "كوالكوم سنابدراجون 845" وإمكانية وجود ذاكرة تخزين سعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.
4.png
7 من 7
ويبدأ سعر جوال "بيكسل 3" من 799 دولارا في حين سيبدأ سعر "بيكسل 3 إكس إل" من 899 دولارا.وهو ما يقل عن سعر جوال "آيفونXS" و"XS Max" اللذين يزيد سعر الواحد منهما عن ألف دولار.