منصة السعودية تمنح فيزا سياحة رياضية

أعلنت السعودية إنها ستصدر تأشيرة إلكترونية للزوار الأجانب الذين سيحضرون الأحداث الرياضية والحفلات اعتبارا من ديسمبر-كانون الأول في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لتنويع اقتصادها وإحداث انفتاح في المجتمع.
Felipe-Massa-in-the-new-Gen2-Formula-E-car-launches-a-new-visa-process-for-Saudia-Arabia.jpg
1 من 5
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الأمير في حفل الإعلان عن تنظيم سباقات "فورمولا إي" التي تستضيفها بلدة الدرعية المتاخمة للعاصمة الرياض بين يومي 14 و16 دجنبر المقبل.
Launch-of-SAUDIA-Ad-Diriyah-E-Prix-(4).jpg
2 من 5
وأوضح الأمير عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية أن "تذكرتك هي تأشيرة سفرك"، مضيفا أن "الشراكة بين هيئة الرياضة وفورمولا اي ستمتد لعشر سنوات مقبلة".
Launch-of-SAUDIA-Ad-Diriyah-E-Prix-(3).jpg
3 من 5
وتستعد الدرعية لاستضافة حضور متوقع يبلغ نحو 40 ألف مشجع في هذا السباق الذي يعد "أول سباقات الفورمولا إي في الشرق الأوسط، وأول سباق لفورمولا إي يشهد مشاركة سيارات من طراز "جين 2".
Launch-of-SAUDIA-Ad-Diriyah-E-Prix-(2).jpg
4 من 5
وأضاف الأمير أن "هذا السباق حدث تاريخي بالنسبة للرياضة في السعودية، نحن ندعو العالم بأسره لزيارة المملكة ونسعد جدا للترحيب بالجميع في الدرعية".
Launch-of-SAUDIA-Ad-Diriyah-E-Prix-(1).jpg
5 من 5
وشارك في حفل التدشين أيضا الرئيس التنفيذي لفورمولا إي، أليخاندرو أجاج، وأسطورة سباقات الفورمولا 1 مع فريق فنتوري، البرازيلي فيليبي ماسا وزميلته في الفريق السائقة سوزي وولف.