بالصور: أكثر من مليون حاج يصلون الديار المقدسة لأداء فريضة الحج

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن عدد الحجاج القادمين من الخارج لموسم حج هذا العام تجاوز المليون منذ بدء القدوم (مطلع ذو القعدة 1439هـ) حتى صباح يوم الأربعاء
9.jpg
Getty Images
1 من 8
و قد غادرت، بالأمس، أولى رحلات الحجاج في الإمارات، من مطار أبوظبي الدولي عند الساعة الثانية ظهراً تابعة لطيران الاتحاد متوجهة إلى مطار جدة تقل عدداً من حجاج الدولة إلى الأراضي المقدسة.
8.jpg
Getty Images
2 من 8
كما غادرت أعداد أخرى من الحجاج من مطار أبوظبي الدولي إلى جدة والمدينة المنورة ضمن ثلاث رحلات أخرى لطيران الاتحاد .
7.jpg
Getty Images
3 من 8
وقد اتخذت شركة أبوظبي للمطارات ترتيبات واستعدادات خاصة لتسهيل الإجراءات وتوفير المساعدة اللازمة لضيوف الرحمن بحسب وكالة الانباء الإماراتية.
6.jpg
Getty Images
4 من 8
وأنهت حملات الحج والعمرة المعتمدة في الإمارات جميع حجوزات الحجاج المنتسبين إليها وتسهيل إجراءات سفرهم التي بدأت تباعاً وتستمر خلال الأيام المقبلة من مختلف مطارات الدولة إلى مطارات جدة والمدينة المنورة.
5.jpg
Getty Images
5 من 8
وذلك وفق برامج محددة تم الاتفاق عليها مسبقاً تشمل أماكن الإقامة في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة والتنقلات.
4.jpg
Getty Images
6 من 8
فيما تغادر أولى وفود مبتعثي «برنامج زايد للحج 2018» في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية من مطار أبوظبي الدولي إلى الأراضي المقدسة عصر يوم الاثنين المقبل، بحضور محمد القبيسي مدير إدارة المشاريع والبرامج الخيرية.
3.jpg
Getty Images
7 من 8
وتوفد المؤسسة هذا العام 600 مواطن من ذوي الدخل المحدود مع مرافقيهم لأداء فريضة الحج، وتشترط المؤسسة ألا يقل عمر الشخص عن 40 سنة ولم يسبق له أداء فريضة الحج مطلقاً.
2.jpg
Getty Images
8 من 8
فيما يتم إيفاد 400 حاج من خارج الدولة لأداء فريضة الحج بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج، ومنذ انطلاق برنامج زايد للحج عام 2005، قامت المؤسسة بإيفاد ما يزيد على 13 ألف حاج من 102 دولة.