تولَّ القيادة واترك الشحن عليها: أودي تختبر نظام استرجاع الطاقة في سيارة Audi e-tron التجريبية

تمتاز سيارة Audi e-tron التجريبية بقوتها الهائلة وكفاءتها العالية حيث تصل استطاعة هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات ذات الحجم الكبير والمزودة بنظام قيادة كهربائي متكامل إلى 300 كيلو واط وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/الساعة في أقل من ست ثواني.
maxresdefault.jpg
1 من 6
وأكد اختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة (WLTP) بأن سيارة Audi e-tron التجريبية قادرة على قطع مسافة تزيد عن 400 كيلومتر بعد شحن البطارية لمرة واحدة.
Audi-e-tron-prototype_Pikes-Peak3.jpg
2 من 6
كما تمتاز السيارة بين منافساتها بنظام استرجاع الطاقة المبتكر الذي يعود له الفضل الأكبر في قطع المسافات الطويلة.
A189278_medium.jpg
3 من 6
ويتمكن السائق من اختيار درجة استرجاع الطاقة أثناء القيادة الانسيابية وذلك من خلال ثلاث مراحل وباستخدام الأزرار على عجلة القيادة.
Audi-e-tron-prototype-on-recuperation-test-at-Pikes-Peak.jpg
4 من 6
يساهم نظام استرجاع الطاقة في قطع مسافة تصل إلى 30 بالمائة من المدى الذي تقطعه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات ويشمل المحركين الكهربائيين والنظام الكهربائي الهيدروليكي المتكامل للتحكم بالكبح.
Audi-e-tron-prototype_Pikes-Peak1.jpg
5 من 6
و لعل أكثر ما يثير الاهتمام في هذه السيارة الرياضية الكهربائية هو وجود محركين كهربائيين باستطاعة 265 كيلو واط وبعزم 561 نيوتن متر.
Audi-e-tron-prototype_Pikes-Peak2.jpg
6 من 6
وقد نجحت السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات في إثبات ذلك بعد تحقيق أداء مذهل أثناء مشاركتها في سباق "بايكس بيك".