بالصور: أجمل الجامعات في العالم

ونشر "بيزنس إنسايدر" تقريرا سلط فيه الضوء على مجموعة من أجمل الجامعات على مستوى العالم والتي صنفت بعض مبانيها كمواقع للتراث العالمي من قبل منظمة "يونسكو".
18.png
1 من 15
"كامبريدج" , إنجلترا - لا تعد فقط من أفضل الجامعات في العالم بل إنها من بين الأجمل أيضا، وملحق بها 29 كلية عريقة تتميز بتصميمات معمارية عتيقة.
17.jpg
2 من 15
الجامعة الوطنية المستقلة , المكسيك- صنفت منظمة "يونسكو" هذه الجامعة المكسيكية موقعا للتراث العالمي وصمم مبانيها مجموعة من أشهر المهندسين المعماريين في المكسيك.
16.jpg
3 من 15
"قلمرية" , البرتغال- تعد قلمرية" أقدم جامعة في البرتغال ويعود تاريخ بنائها إلى أكثر من سبعة قرون وبها تماثيل لمشاهير في الدولة كما أن مكتبتها "جوانينا" من بين الأجمل في العالم.
15.jpg
4 من 15
"أوكسفورد" , إنجلترا- بنيت عام 1167 لتصنف من بين الأقدم في العالم، ونظرا لتاريخها العريق، فإن مبانيها تحمل بصمات معمارية مميزة ظهر البعض منها في أفلام سينمائية مثل سلسلة أفلام "هاري بوتر".
14.jpg
5 من 15
"ييل" , الولايات المتحدة- تقع في "نيو هافن" بولاية "كونيكتكت" الأمريكية وتشتهر بطرازها المعماري من الحقبة القوطية وصممت مبانيها بواسطة معماريين مشاهير من بينهم "فرانك جيري" و"لويس كان" و"إيرو سارينين".
13.jpg
6 من 15
"لومونوسوف موسكو الحكومية" , روسيا- يصل ارتفاع المبنى الرئيسي في الجامعة الحكومية الروسية إلى حوالي 240 مترا، وهو ما يؤهل الجامعة بأن تصنف بالأكثر ارتفاعا في العالم.
12.png
7 من 15
"سانت أندروز" , اسكتلندا- هي أول جامعة بنيت في اسكتلندا وتأسست في الفترة بين عامي 1410 و1413، وتزخر مبانيها بتصميمات معمارية من العصور الوسطى.
11.jpg
8 من 15
"ستانفورد" , الولايات المتحدة- تقع في "ستانفورد" بولاية "كاليفورنيا" الأمريكية وتعد واحدة من أكبر الجامعات في العالم حيث تمتد على مساحة تصل إلى 33.1 مليون متر مربع.
10.jpg
9 من 15
جامعة "لوفان" الكاثوليكية , بلجيكا- تعد أكبر جامعة في بلجيكا وتأسست عام 1425 كما أنها من بين الأقدم في القارة الأوروبية، واعتبر المبنى الرئيسي فيها بمثابة قصر في القرن الخامس عشر
9.jpg
10 من 15
"سلامانكا" , إسبانيا- هي أقدم جامعة في إسبانيا وتشتهر بطرازها المعماري الباروكي كما أن مكتبتها من بين أجمل المكتبات في العالم.
8.jpg
11 من 15
"فرجينيا" , الولايات المتحدة- تقع في "شارلوتسفيل" بولاية "فرجينيا" الأمريكية وأسسها "طوماس جيفرسون" عام 1819، واستلهم تصميمها من الطرز الإيطالية وصنفتها "اليونسكو" تراثا عالميا.
7.jpg
12 من 15
"هلسنكي" , فنلندا- تعج الجامعة بتصميمات مذهلة كما أن بها أكبر مكتبة أكاديمية في فنلندا بالإضافة إلى حديقة النباتات الفسيحة داخلها والتي تمتد على مساحة 40.5 ألف متر مربع وتستخدم لأغراض بحثية.
6.jpg
13 من 15
"تسينج – هوا" , الصين- تقع الجامعة في العاصمة الصينية "بكين" وتطل على موقع سابق لحدائق ملكية من حقبة الإمبراطور "تشينج" وتتميز بمبانيها التاريخية.
5.jpg
14 من 15
"هارفارد", الولايات المتحدة- تتميز تصميمات مبانيها ببصمات معمارية من حقبة الملكة "فيكتوريا" كما تعد من بين أفضل الجامعات في العالم وأجملها.
4.png
15 من 15
جامعة "الملكة" (بلفاست) , المملكة المتحدة- ملحق بالجامعة أكثر من 300 مبنى، ولكن أشهرها مبنى "تيودور" الذي يتميز بتصميم معماري على الطراز القوطي، وافتتحت الجامعة عام 1849.