أجمل 10 متاحف جديدة حول العالم

صناعة المتاحف أصبحت رائجة للغاية في عدد من الدول حيث أصابها تطور شديد، وتولد عن ذلك عدد لا بأس به من المتاحف الحديثة في تصميمها وأهدافها.
10.jpg
1 من 10
متحف فايينا ميامي, يعتمد المتحف في بنائه على طريقة الجذب البصري، المبنى الرئيسي له يأخذ شكل مُكعب اسطواني.
9.jpg
2 من 10
متحف الغد - ريو دي جانيرو, بُني هذا المتحف على رصيف الميناء القديم لمدينة ريو البرازيلية الشهيرة، مُثبت على سقفه سلسلة من الألواح الشمسية والتي تشبه قشور الأناناس.
8.jpg
3 من 10
متحف الفن السريع, يقع بولاية كنتاكي الأمريكية، وهو قديم نسبيًا ولكن التجديدات التي اُضيفت له مثل المبنى الشمالي أضفى له طابعاً جديداً مُغايرًا لما كان عليه في الماضي.
7.jpg
4 من 10
متحف سان فرانسيسكو للفن الحديث, كُشف النقاب عن هذا المتحف في سان فرانسيسكو بعد أن تم إضافة عدد كبير من التجديدات عليه، بالإضافة إلى التطورات التي أصابت المبنى الرئيسي والحديقة.
6.jpg
5 من 10
متحف اللوفر أبوظبي, متحف فني بُنيَ في مدينة أبوظبي ، عاصمة الإمارات. قام المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل بتصميمه. وتمّ افتتاحه في 8 من نوفمبر 2017 .
5.jpg
6 من 10
متحف التاريخ الطبيعي- شنغهاي, أحد أكبر متاحف العلوم الطبيعية في الصين بل والعالم وأنشئ في عام 1956، يحتوي على العديد من نماذج التطور التاريخي للطبيعة مُتضمنة الذرة والخلية وغيرها.
4.jpg
7 من 10
متحف لوس أنجلوس, يقع في قلب لوس أنجلوس وتم تمويله بواسطة إيلي برود، المتحف يحتوي على مجموعة متنوعة من الفنون التي تصف الحياة ما بعد الحربين العالميتين.
3.jpg
8 من 10
متحف مؤسسة لويس فويتون باريس, حديقة تمتد قرابة 200 فدان ويعود تاريخها إلى عام 1800 تُخبئ في وسطها هذا المتحف الحديث، المتحف افتتح قبل عام واحد فقط ويعد مركزًا للفن المُعاصر في فرنسا.
2.jpg
9 من 10
متحف ويتني للفن الأميركي نيويورك, يقع في المدينة الأمريكية الشهيرة نيويورك وخالف جميع التوقعات بعد إنشائه ليُصبح سريعًا من أهم متاحف الفنون المُعاصرة في العالم.
1.jpg
10 من 10
متحف سانتاندر, يقع في اسبانيا وتم إنشاؤه بواسطة عائلة بوتين القوية المعروفة هُناك، المُجمع موجود بمدينة سانتاندر في الهواء الطلق ويأخذ شكل الحرف U.