مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة

اختتمت مساء السبت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الصداقة الدولي للبيزرة 2017 التي عقدت على مدار ستة أيام في العاصمة أبوظبي.
4.jpg
1 من 11
شارك أكثر من 700 صقار وخبير وباحث مثلوا أعرق الأندية والجمعيات ومدارس الصقارة الدولية في أكثر من 90 بلدا من مختلف قارات العالم.
3.jpg
2 من 11
وحقق المهرجان نجاحا باهرا في استقطاب أنظار الإعلام العالمي إلى تراث الصقارة العربية.
2.jpg
3 من 11
وسلط المهرجان الضوء على الدور الريادي لدولة الإمارات في الحفاظ على البيئة وصون التراث والصيد المستدام.
1.jpg
AFP
4 من 11
وتضمن المهرجان الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله سلسلة ورش عمل في المخيم الصحراوي.
10.jpg
5 من 11
وتم استعراض أجهزة تحديد المواقع بواسطة أنظمة التتبع عن بعد بالإضافة إلى نقاشات حول استراتيجيات الاتحاد الدولي للصقارين.
9.jpg
6 من 11
وشكل المهرجان فرصة ذهبية للصقارين والباحثين للتواصل والتفاعل فيما بينهم وتبادل الخبرات بشكل مباشر والتعرف على التقاليد المتنوعة لهذه الرياضة.
8.jpg
7 من 11
ونظم "نادي صقاري الإمارات" ضمن فعاليات المهرجان حفل تكريم لسبعة وعشرين صقارا وباحثا من الرواد الذين شهدوا الدورة الأولى لمهرجان الصداقة الدولي للبيزرة.
7.jpg
8 من 11
حضر التكريم جمع من الصقارين والباحثين والخبراء والعديد من المنظمات المحلية والدولية المعنية بالحفاظ على تراث الصقارة إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
6.jpg
9 من 11
وحظيت الفعاليات المخصصة للجمهور بإقبال جماهيري كبير بزيادة قدرها 30% عن الدورة السابقة.
5.jpg
10 من 11
وشهد اليوم الأخير من المهرجان زيارة عدد كبير من العائلات ممن اصطحبوا أطفالهم حيث خصص المهرجان ركنا للنشء والعائلة يقدم عددا من الأنشطة التعليمية والترفيهية.
11.jpg
11 من 11
كما تفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح السبت فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة المقام في منتزه خليفة.