وزراء الحكومة الإماراتية الجدد يؤدون اليمين الدستوري

قام الوزراء الجدد بحكومة الإمارات العربية المتحدة بتأدية اليمين الدستورية يوم الثلاثاء أمام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصر المشرف في أبوظبي بحضور سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
UAE-New-Cabinet_1.jpg
1 من 8
اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الثلاثاء، حكومة دولة الإمارات الـ12.
UAE-New-Cabinet_2.jpg
2 من 8
ووجه الشيخ محمد أطيب تمنياته للوزراء الجدد، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق رؤية وتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة.
UAE-New-Cabinet_3.jpg
3 من 8
وقال الشيخ محمد: "نسعى إلى تحقيق خطوات كبرى إلى الأمام في جميع القطاعات الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع رؤيتنا للذكرى السنوية 2071".
UAE-New-Cabinet_4.jpg
4 من 8
وأضاف قائلا: "نحن نقود مرحلة جديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع إثراء العلم والتكنولوجيا، كما نسعى إلى بناء مستقبل باهر للعديد من الأجيال القادمة".
UAE-New-Cabinet_5.jpg
5 من 8
شهدت الحكومة دخول ثمانية وزراء جدد لها، خمسة منهم من النساء ويبلغ متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاماً فقط، وتبلغ أصغر وزيرة من العمر 22 عاماً.
UAE-New-Cabinet_7.jpg
6 من 8
تم الإعلان عن التعديل الوزاري الأسبوع الماضي، ويشمل أول وزير للدولة للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان الأولمة.
UAE-New-Cabinet_6.jpg
7 من 8
وشملت المناصب الجديدة الأخرى التي تم إنشاؤها في التعديل الوزاري وزير العلوم المتقدمة والآخر للأمن الغذائي.
UAE-New-Cabinet_8.jpg
8 من 8
جاءت هذه الخطوة بعد أيام فقط من إعلان الشيخ محمد عن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وهي جزء رئيسي من أهداف الذكرى السنوية 2070 لدولة الإمارات العربية المتحدة.