شاهد نتائج استخدام الأسلحة النووية على الإنسان.

مع ازدياد القلق من حرب نووية شاملة في الفترة الأخيرة, يمكننا ان نرى اثار الأسلحة النووية بشكل واضح في بلدة سيمي في كازاخستان. كانت البلدة على مقربة من موقع اختبار الأسلحة النووية سيميبالاتينسك ايام الإتحاد السوفييتي. يمكن رؤية اثار التجارب بشكل واضج على سكان البلدة حتى الآن.
Nucealar10.jpg
1 من 10
الهياكل الخرسانية بعيدة حوالي 650 قدما عن موقع أول تجربة نووية سوفيتية في موقع اختبار سيميبالاتينسك، جنوب كورشاتوف، في كازاخستان.
Nucealar2.jpg
2 من 10
رستم جانباييف، 6، يكمن في سريره في جناح في مركز الأطفال للخدمات الاجتماعية الخاصة في أياغوز، شرق كازاخستان. ولد رستم مع مرض الاستسقاء في الرأس.
Nucealar3.jpg
3 من 10
يتم إعداد المريضة لعلاج أشعة غاما لسرطان الجلد في مركز الأورام في سيمي، شرق كازاخستان.
Nucealar4.jpg
4 من 10
بلقيا أوساباييفا، 64 عاما، يتلقى العلاج عن طريق بالتنقيط في معهد الإشعاع والبيئة في سيمي، كازاخستان. تعاني بلقيا من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لأكثر من 10 سنوات، وعاشت دائما في سيمي. ويقول الأطباء أنه على الرغم من أنها لم تتعرض مباشرة للاختبار في موقع سيميبالاتينسك، إلا أنها تلقت جرعة مزمنة من الإشعاع من العيش في سيمي خلال تلك الفترة.
Nucealar5.jpg
5 من 10
الممرضة مارجان كاسينوفا تلعب مع كانات رحيموف، 15 عاما، في جناح لمركز الأطفال للخدمات الاجتماعية الخاصة في أياغوز، شرق كازاخستان. ولد كانات مع الشلل الدماغي.
Nucealar6.jpg
6 من 10
زولفيا تونكوشغوجين، 35 عاما، في منزلها تشترك مع والدتها وأشقائها في قرية شكمان في شرق كازاخستان. ولدت زلفيا مع الشلل الدماغي الذي يقول الأطباء أنه كان بسبب التجارب النووية التي أجريت في موقع الاختبار سيميبالاتينسك. كانت والدتها تعيش في سريزال، بالقرب من التجارب النووية، حتى عام 1962.
Nucealar7.jpg
7 من 10
تقوم أيمانا نورغازينوفا، 49 عاما، وهي عاملة مختبر، بتفتيش فئران تستخدم لاختبار البحوث في جامعة ولاية سيمي الطبية في شرق كازاخستان. الموظفين هنا يبحثون عن آثار الإشعاع على أعضاء الفئران. تعرضت الحيوانات للإشعاع من خلال جزيئات المنغنيز الصغيرة التي تنفسها لمحاكاة الغبار المشع.
Nucealar8.jpg
8 من 10
جنود يمشون في عاصفة ثلجية في سيمي.
Nucealar9.jpg
9 من 10
بيريك سيزديكوف، 38، يجلس على طاولة المطبخ في الشقة يشاركها مع والدته في سيمي، كازاخستان. ولد بيريك بعيوب خلقية بعد تعرض أمه الحامل للإشعاع من انفجار التجارب النووية التي أجراها الاتحاد السوفيتي في موقع الاختبار سيميبالاتينسك في كازاخستان. وهو مكفوف، وكان لديه عدة عمليات للحد من تورم في وجهه.
Nucealar1.jpg
10 من 10
طيور تطير فوق المقبرة في ضواحي بلدة سيمي في كازاخستان.