بالصور : نجوم عرب يتضامنون مع الأسرى بتحدي "مي وملح"

خاض نجوم العالم العربي تحدي شرب "الماء والملح" تضامناً مع إضراب الأسرى الفلسطينية في سجون الاحتلال عن الطعام، بحسب ما ذكر موقع "ام بي سي" .
1
1 من 8
خاض الفنان الفلسطيني محمد عساف تحدي "مي وملح" كمشاركة في إضراب الكرامة، ونشر عساف مقطع عبر خلاله :" أقبل التحدي بكل فخر بمشاركة هذا الفيديو التضامني البسيط مع إضراب الكرامة "مي وملح" .
2
2 من 8
وشارك العميد علي جابر بتحدي "مي وملح" خلال العرض المباشر من برنامج Arabs Got Talent ، وتناول على الهواء كوباً من الماء الممزوج بالملح تضامناً مع الأسرى الفلسطينين، معلقاً " بدي اتضامن مع مروان البرغوثي" .
3
3 من 8
وخاض الفنان محلم زين تحربة "مي وملح" تضامناً مع الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام ، وقال زين في فيديو نشر له على مواقع التواصل الاجتماعي " أن زميله محمد عساف طلب منه أن ينضم إلى تحدي شرب الماء والملح للمشاركة بالتضامن مع الأسرى ، ولفت زين إلى أنه :" كان سيقوم بتلك الخطوة من دون اتصال عساف، لإيمانه الكبير بأن ّهذا حق ومطلب لكل العرب" .
4
4 من 8
وتضامن ايضا الفنان أحمد حلمي وقبل التحدي "مي وملح" ليشرب من ذات الكوب الذي شرب منه علي جابر، مازحاً معه بقول إنه سيشرب من نفس الكوب لكي يتأكد من إنه وضع ملح وليس سكر، وضج الجمهور بالضحك على تعليق أحمد حلمي الطريف، ليقوم على الفور بتنفيذ التحدي بدوره أمام الجميع.
5
5 من 8
وشارك المغني الفلسطيني يعقوب شاهين تحدي "مي وملح" فنشر فيديو على صفحته على فيسبوك وهو يشرب الماء والملح، قائلاً: "بكل فخر، قبلت التحدي من الأسير مروان البرغوثي (يقود الإضراب) للمشاركة في حملة "مي وملح" للتضامن مع أسرى فلسطين البواسل في سجون الاحتلال، حتى نيل مطالبهم العادلة والمشروعة.
6
6 من 8
وكما خاض زميله في البرنامج أمير دندن التحدي ونشر فيديو على انستغرام يظهر خوضه للتحدي وكتب معلقا :" قد سلبوا حرياتهم لكن لن يقدروا على كسر عزيمتهم وارادتهم وسلب كرامتهم " .
7
7 من 8
وكذلك فعلت الفنانة الفلسطينية منال موسى وشاركت في التحدي وعلقت :" غدا هو يوم التضامن مع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال .. إضراب شامل في جميع مناطق فلسطين .. حملة مي وملح لاصحاب الامعاء الخاوية المضربين عن الطعام الله يرزقو الفرج القريب" .
8
8 من 8
ودعى الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين الفنانة أحلام لتخوض تحدي "مي وملح"، حيث أعلنت عن موافقتها لخوض التحدي تضامنا مع اسرى فلسطين، وكتبت في تغريدة على تويتر رداً على يعقوب :" أبشر يا ولد فلسطين أنا معاك " .. ليرد عليها " كنت على ثقة تامة أن حبك للشعب الفلسطيني سيجعلك توافقين وتقبلين التحدي" .