بالصور : أريبيان بزنس تكرم قطاع الأعمال وأبرز الشخصيات الكويتية للعام 2017

كرمت أريبيان بزنس مجموعة من أفضل الشركات والشخصيات الكويتية وذلك خلال حفل كبير أقيم في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة بالكويت، بتاريخ 9 الشهر الجاري، وبحضور نخبة من كبار رجال الأعمال، والمسئولين التنفيذيين، وفي ما يلي أسماء الشركات ورجال الأعمال والشخصيات الفائزة بجوائز أريبيان بزنس للعام 2017.  
1
1 من 12
قائمة بأسماء الشركات ورجال الاعمال والشخصيات الفائزة بجوائز أريبيان بزنس لعام 2017 .
2
2 من 12
جائزة أفضل بنك للعام 2017 : "البنك الأهلي الكويتي" تأسس البنك في عام 1967، وخلال الـ 50 سنة الماضية أصبح واحدا من المصارف الكويتية الرائدة التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية لعملائها. وفي عام 2015 استحوذ البنك الأهلي الكويتي على بنك بيريوس - مصر، وتم استكمال إجراءات صفقة الاستحواذ وتغيير اسم وشعار بنك بيريوس - مصر وكافة فروعه التسعة والثلاثين إلى البنك الأهلي الكويتي - مصر بنهاية عام 2016. ويقدم البنك الأهلي كافة الخدمات المصرفية المتنوعة لعملائه من الشركات والأفراد في كافة الأسواق التي يعمل بها في الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. ويركز البنك على تسهيل خدمات المصرفية وتبسيط المعاملات والإجراءات المصرفية وتطوير علاقاته الوطيدة مع عملائه في منطقة الخليج وشمال أفريقيا.
3
3 من 12
أفضل شركة طاقة للعام 2017 : "شركة البترول الوطنية للطاقة" هي شركة نفطية كويتية تقوم بإدارة مصافي البترول في الكويت كمصفاة الأحمدي ومصفاة الشعيبة ومصفاة ميناء عبد الله، كما تدير الشركة عددا كبيرا من محطات الوقود في الكويت، تأسست الشركة في أكتوبر 1960 كشركة مساهمة عامة مملوكة من قبل الحكومة الكويتية والقطاع الخاص. وفي عام 1975 تم تأميم الشركة، وأصبحت تابعة لمؤسسة البترول الكويتية عند تأسيس الأخيرة في عام 1980.
4
4 من 12
جائزة أفضل خدمة موبايل بنكية للعام 2017 : "بنك الخليج" تأسس بنك الخليج عام 1960 ولديه شبكة كبيرة تضمّ 56 فرعاً في انحاء الكويت، وبإجمالي موجودات بلغت قيمتها 5,438 مليون دينار كويتي في نهاية ديسمبر 2015، ويعتبر بنك الخليج أحد أكبر البنوك الرائدة في الكويت، ويقدّم سلسلة واسعة من الخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية للشركات بالاضافة إلى خدمات الخزينة والخدمات المالية الأخرى. صنف بنك الخليج في المرتبة A من قبل ثلاث وكالات عالمية رائدة في التصنيف الائتماني.
5
5 من 12
أفضل شركة إتصالات للعام 2017 "كواليتي نت" تعتبرهذه الشركة رائدة في السوق في مجال الاتصالات البيانية وصناعة خدمات الإنترنت في الكويت. وتواصل الشركة البناء على ريادتها في السوق في زيادة حجم قاعدة زبائنها وتعزيز سمعتها التجارية من خلال التطوير المستمر لمنتجات وخدمات جديدة وذات قيمة مضافة وعناية متميزة بالزبائن في قطاع المستهلكين والقطاع التجاري. كواليتي نت، هي شركة رائدة في توفير الحلول المتكاملة في مجال الاتصالات المعلوماتية، كما أنها مزود الإنترنت الأول في الكويت.
6
6 من 12
جائزة افضل شركة في قطاع الضيافة : "أكشن هوتيلز" هي مالك ومطور ومدير أصول لمجموعة من فنادق الـ 3 و 4 نجوم في الشرق الأوسط وأستراليا. تأسست أكشن للفنادق في عام 2005 وتشغل الآن 12 فندقا كما تستعد لافتتاح العديد من الفنادق الجديدة ليبلغ عدد فنادقها 18 فندقا في العام 2019 بإجمالي 3214 غرفة. ولـ أكشن هوتيلز علاقات قوية مع مشغلي فنادق عالميين وتعمل على بناء وتطوير فنادق متميزة في مواقع في مناطق واعدة من العالم. كما تختار بعناية فائقة كل استثماراتها في قطاع الضيافة.
7
7 من 12
أفضل بائع تكنولوجيا للعام : "إريكسون" بعد أن نالت أول رخصة تشغيل في الكويت مع الشركة الوطنية للاتصالات في عام 2005، عزز عملاق الاتصالات السويدي إريكسون من حضوره في الكويت. ومؤخرا أعلنت إريكسون لحلول الاتصالات عن إطلاقها حلولا مبتكرة جديدة خاصة بعملية التزامن الديناميكي Dynamic Orchestration solution لتسهيل عملية التوفير السريع وأتمتة الخدمات عبر الشبكات العادية والافتراضية لتمكين عملائها من تحقيق نتائج إيجابية عديدة والتفوق في تقديم الخدمات التقليدية.
8
8 من 12
أفضل مطور إقليمي : "بن فقيه" تاسست بن فقيه في مملكة البحرين وسرعان ما توسعت قبل 9 سنوات إلى الكويت حيث تقوم حالياً ببناء مشروع ذي أفينيوز الضخم والمتعدد الاستخدامات في الكويت. وفي أقل من عقد واحد من الزمن، قطعت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري شوطاً كبيراً في توفير الفرص الاستثمارية العقارية لعملائها. وقد تمكنت خلال هذه الفترة القصيرة من احتلال موقع مرموق في السوق العقاري بالمنطقة.
9
9 من 12
أفضل شركة للعام 2017 : "زين الكويت" تأسست مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) عام 1983 كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي الآن واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة بقاعدة مشتركين تتجاوز 46.2 مليون مشترك ( كما في نهاية مارس 2014 ) . تعد زين من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات وتتمتع بانتشار جغرافي مميز، وذلك بفضل تواجدها في 8 بلدان، هي الكويت والبحرين والسعودية والأردن والعراق والسودان وجنوب السودان ولبنان والمغرب.
10
10 من 12
رجل أعمال العام: طلال خليفة الجري رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الجري القابضة والتي تعتبر من أكبر المجموعات التعليمية ليس على مستوى الكويت فحسب بل على مستوى المنطقة ككل.
11
11 من 12
جائزة أفضل سيدة أعمال للعام 2017 : "نجلاء الغانم" تشغل المهندسة نجلاء الغانم منصب رئيس مجلس ادارة «دار مستشارو الخليج للاستشارات الهندسية» التي تلعب دورا في توفير الدعم المستمر لطلبة الهندسة والمهندسين حديثي التخرج، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية في غرس مبادئ المهنة الهندسية في الجيل الجديد. والدها هو المرحوم المهندس حمد عبداللطيف ثنيان الغانم، الذي أسس دار «مستشارو الخليج للاستشارات الهندسية» عام 1967، ويعتبر المكتب اليوم من المكاتب الاستشارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال الخدمات الاستشارية المعمارية والهندسية.
12
12 من 12
أفضل صاحب رؤية للعام 2017 : "غسان أحمد الخالد" يفتخر غسان أحمد الخالد بأنه واضع اللبنة الأولى لمجموعة أسيكو البارزة في مجال الصناعة لتكون في مصاف الشركات الصناعية في منطقة الخليج العربي، والتي أثبتت تواجدها في جميع الدول التي تتواجد فيها بقطاعاتها المختلفة والمتنوعة ونالت ثقة الجهات الحكومية في السوق المحلي، لاسيما وزارات الأشغال العامة ومؤسسة الرعاية السكنية بمنتجاتها الوطنية.ونجحت أسيكو التي يتولى الخالد منصب رئيسها التنفيذي، في بناء قاعدة كبيرة من الزبائن والعملاء وعلاقات قوية مع البنوك التي لعبت دوراً مهما خلال العقدين الماضيين في مسيرة نجاح الشركة وتعزيز أخلاقيات مهنية عالية تلتزم بأعلى المعايير الدولية.