بالصور : مازيراتي تطلق سيارة جران توريزمو ومازيراتي ليڤانتي خلال معرض جنيف الدولي 2017

بعد عاما تميز بالنجاح من حيث المبيعات بتسجيل رقم قياسي يرقى الى 42100 سيارة عالمياً، اختارت مازيراتي معرض جنيف الدولي للسيارات ال87 لتقديم الإصدارات الخاصة "Special Edition" لسيارتي جران توريزمو وجران كابريو الرياضيتين. كما ستكشف مازيراتي عن مقصورة داخلية جديدة كلياً من إرمنيجيلدو زينيا بلون البيج لسيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات، ليڤانتي.
1
1 من 10
تم تصنيع أولى سيارات مازيراتي الرياضية من طراز3500 GT قبل 60 عاماً، وقد كُشف النقاب عنها لأول مرة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات. وبذلك لم تطلق مازيراتي إطلاق فئة ناجحة من السيارات، بل باعت أكثر من 2200 سيارة من طرازي الكوبيه والكابريو.
2
2 من 10
وتمثّل نسخ سيارتاي جران توريزمو وجران كابريو من الإصدار الخاص احتفاءً مميزاً بمرور 60 عاماً على إطلاق واحدة من أشهر طرازات مازيراتي في العالم، إضافة إلى تجسيد الإرث العريق لسيارات هذه العلامة التجارية المرموقة .
3
3 من 10
ويستند الإصدار الخاص الجديد على النماذج الرياضية لسيارتي جران توريزمو وجران كابريو، وسوف يتم إنتاج 400 نسخة منه فقط. وتشتمل أبرز المزايا الفريدة لهذه النسخ الحصرية على استخدام طلاء New Rosso Italiano ثلاثي الطبقات للهيكل الخارجي، وهي تساهم في إعادة تقديم اللون الأحمر المتفرّد لسيارة Fangio’s 250F التي فازت ببطولة للفورمولا واحد عام 1957، إضاقة إلى التأكيد على الارتباط الوثيق مع إرث مازيراتي العريق.
4
4 من 10
كما تضم الطرازات الخاصة عجلات فولاذية من طراز MC قياس 20 بوصة، والتي تأتي مع تشطيبات لمّاعة باللون الأسود تتماهى بفخامة مع شعار "Special Edition" في وسط العجلات.
5
5 من 10
وتزخر المقصورة الداخلية باللمسات الفاخرة مثل استخدام جلد Poltrona Frau أو قطع الجلود وأقمشة ألكانتارا إلى جانب قطع قماشية أخرى تثري أناقة التصميم الداخلي، وتتوافر في اربعة مجموعات مختلفة الألوان. وتشمل التفاصيل الأخرى استخدام الكربون عند عتبات الأبواب والتي تضم شعار "Special Edition" أيضاً، إضافة إلى استخدام طبقة مصممة خصيصاً على المنصة المركزية، مع حامل مصنوع من ألياف الكربون، وهو ما يعكس ذكرى إطلاق هذا النموذج لأول مرة، ويؤكد على إنتاج عدد محدود منها يبلغ 400 سيارة فقط.
6
6 من 10
كما سيشهد معرض جنيف الدولي للسيارات 2017 تقديم سيارة ليڤانتي التي تتسم بمقصورة داخلية حريرية 100% من صنع إرمنيجيلدو زينيا. صممت دار إرمنيجيلدو زينيا حرير جديد وخاص لمازيراتي بهدف إضفاء لمسات فائقة النعومة بلون البيج.
7
7 من 10
وتم استخدام الجلود الفاخرة وعالية الجودة باللون البيج أيضاً في المقاعد الأمامية والخلفية، ويهدف استخدام الخيوط الحريرية ذات التفاصيل المنمنمة والمحبوكة إلى إثراء شكل الألواح للأبواب؛ فيما تم اختيار حرير بنمط الجيرسي لبطانة سقف السيارة وحاجب أشعة الشمس. كما يوجد شعار "إرمنيجيلدو زينيا" لتعكس فخامة المزيج المتنوع من المواد المستخدمة في المقصورة الداخلية، خاصة وأنها تتألق مع تفاصيل القطع الجلديّة الفاخرة باللون الأسود والتي تغطي كامل الجزء العلوي للوحة القيادة والفرش المحيط بالمقصورة بلون البيج.
10
8 من 10
وتساهم المقصورة الداخلية الجديدة بلون البيج في إثراء الخيارات الفاخرة المتاحة من الحرير بلون الرمادي مع استخدام الجلود الفاخرة باللون الأسود والأحمر والطبيعي.
9
9 من 10
كما سيشهد جناح مازيراتي في معرض جنيف الدولي للسيارات استعراض المجموعة الكاملة من طرازاتها، بما فيها جيبلي وكواتروبورتيه (نسخ جران سبورت وجران لوسو) من فئة الصالون، وأيضاً سيارة ليڤانتي S.
10
10 من 10