بالصور : انطلاق مهرجان "دبي كانفس" 2017 للرسم ثلاثي الأبعاد

انطلق اليوم مهرجان "دبي كانفس" للرسم ثلاثي الأبعاد الذي ينظّمه "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع "مراس"، والذي يستمر حتى السابع من مارس الجاري في منطقة "سيتي ووك" بمشاركة 25 فناناً من مختلف أنحاء العالم، وأربع فنانات إماراتيات، في دورته الثالثة، التي ستتضمن هذا العام وللمرة الاولى جائزة "دبي كانفس" التي تعد المنصة الوحيدة في العالم لتكريم مبدعي هذا الصنف الفني .
1
1 من 12
وسط اجواء من الدهشة والسعادة انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "دبي كانفس" للرسم ثلاثي الأبعاد الذي ينظمه "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع "مراس" .
2
2 من 12
وأقيم المهرجان في منطقة "سيتي ووك" بمشاركة 25 فناناً من مختلف أنحاء العالم، وأربع فنانات إماراتيات .
3
3 من 12
ويضم المهرجان العديد من الأنشطة التثقيفية والترفيهية والاعمال الفنية .
4
4 من 12
وشهد المهرجان خلال يومه الأول اقبالاً جماهيراً لافتاً، حيث حرص الحضور على التقاط الصور للأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد من الزاوية الصحيحة لإظهار ما تحويه من خداع بصري .
5
5 من 12
وكما حرص هواة وطلاب الفنون على التواصل مع الفنانين للتعرف على تقنياتهم والطرق التي يتبعونها لإبراز الأبعاد الثلاثة للعمل الفني .
6
6 من 12
وفي إطار الاستعدادات الخاصة بجائزة "دبي كانْفَس"، تبدأ لجنة تحكيم الجائزة معاينة وتقييم الأعمال المشاركة اعتباراً من يوم الخميس ثاني أيام المهرجان، وتشهد الجائزة التي تعد المنصة الوحيدة في العالم لتكريم مبدعي هذا الفن والاحتفاء بإبداعاتهم، ويتنافس الفنانون المشاركون من مختلف أنحاء العالم والمنتمون لمختلف المدارس الفنية ويتبنون أساليب وتقنيات متباينة.
7
7 من 12
ويشارك في الدورة الحالية أربع فنانات إماراتيات يسعون إلى بدء مسيرتهم الفنية من خلال ما يقدمه لهن هذه المحفل الإبداعي من فرصة على التواصل مه هذا القدر الكبير من الرواد العالميين.
8
8 من 12
وقد أعلنت اللجنة التنظيمية عند إطلاق الجائزة عن مجموعة من المعايير التي يأتي في مقدمتها مدى الإبداع في الفكرة وفي التنفيذ، واتساق العمل الفني مع مفهوم "السعادة" وهو موضوع الدورة الأولى للجائزة المستلهم من نهج دولة الإمارات في نشر أسباب السعادة بين الناس، إضافة إلى تفرد الأسلوب وارتفاع مستوى الابتكار فيه على ألا يكون العمل قد تم تنفيذه من قبل في أي مكان آخر، في حين سمحت اللجنة المنظمة لكل فنان بالاشتراك بعمليين فنيين فقط.
9
9 من 12
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاث الاولى وفئة "اختيار الجمهور" في الرابع من مارس الجاري.
10
10 من 12
11
11 من 12
12
12 من 12
الأربعاء, 01 مارس , 2017