ألمانيا تحرز لقب بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم

أحرز المنتخب الألماني لقب بطل كأس القارات 2017 لكرة القدم، على حساب نظيره التشيلي، بفوز عليه بصعوبة بهدف وحيد، في المباراة النهائية، التي جمعتهما، على ملعب "سان بطرسبورغ" بروسيا (وكالات) .
1
1 من 8
توج المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم للقارات للمرة الأولى فى تاريخه بتغلبه على منافسه تشيلي بهدف دون مقابل بالمباراة النهائية التى أقيمت مساء الأحد على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج .
2
2 من 8
وقد سجل هدف المانشافت لارس ستيندل بالدقيقة 20، خرج الشوط الأول خاليا من البطاقات الملونة حيث سادت الروح الرياضية على أجواء اللقاء.
3
3 من 8
بينما جاء الشوط الثاني عصبيا من جانب لاعبي الفريقين ودخل عدد منهم فى مناوشات ليشهر الحكم 7 بطاقات صفراء بواقع أربع للاروخا وثلاث للماكينات .
4
4 من 8
وبات المنتخب الألماني سادس فريق يحرز اللقب في تاريخ المسابقة، بعد منتخبات البرازيل التي توجت بالبطولة في أربع مناسبات، وفرنسا التي حملت الكأس مرتين، والمكسيك والأرجنتين والدانمارك التي حصلت كل منها على لقب وحيد.
5
5 من 8
وشاركت المانيا باشراف المدرب يواكيم لوف في البطولة بجيل جديد من اللاعبين لاعدادهم لكأس العالم في روسيا في 2018، فاعتمد على تشكيلة رديفة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين توجوا باللقب العالمي هم شكودران مصطفى وماتياس غينتر ويوليان دراكسلر.
6
6 من 8
وضمت التشكيلة سبعة لاعبين لم يخوضوا أي مباراة دولية بعدما فضل لوف إراحة لاعبين من طينة مسعود اوزيل وتوماس مولر وجيروم بواتنغ وماتس هوملز وطوني كروس.
9
7 من 8
وبلغ معدل أعمار لاعبي المانيا في البطولة 24 عاما وأربعة أشهر، ونال دراكسلر، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، لقب افضل لاعب في البطولة وتوج زميله تيمو فيرنر بلقب الهداف برصيد 3 اهداف علما بان مواطنيه لارس شتيندل وليون غوريتسكا سجل العدد نفسه من الاهداف.
6
8 من 8
واغتال المنتخب الألماني أحلام منتخب تشيلي الذي كان يطمح للحصول على اللقب الثالث خلال ثلاثة أعوام عقب حصوله على لقب كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عامي 2015 و2016.