بالصور : تعرف على أهم المشاريع الضخمة المرتقبة في عام 2017

شهد عام 2016 بناء عدة تصاميم لمشاريع كبيرة أحدثت تغيرات ملحوظة في آفاق العالم، ولا شك بأن العام 2017 سينافس الذي سبقه، إذ يحوي تشكيلة كبيرة من التصاميم المرتقبة، مثل محطة قطار نابولي – أفراغولا السريع من تصميم دار زها حديد للعمارة ومنزل ليغو من تصميم دار "بيغ" للعمارة، الذي يعيد تمثيل قطع ألعاب البناء الشهيرة "ليغو، وفيما يلي بعض أهم المشاريع المرتقبة في عام 2017، وفقاً لموقع "سي ان ان" العربية .
1
1 من 5
متحف زيتز موكا في كيب تاون، خُصص هذا المتحف للفنون المعاصرة، والذي سيمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع ما سيجعله أحد أكبر متاحف أفريقيا .
2
2 من 5
محطة قطار نابولي – أفراغولا السريع في نابولي، عمل دار زها حديد للتصميم والعمارة على إضافة لمسة استثنائية ومميزة "نحتية" لتصميم محطة قطار نابولي، وستكون محطة القطار الأولى التي تصل بين نابولي وروما لأول مرة في التاريخ، ويطمح المشروع بأن يكون أكثر من مجرد محطة قطار، إذ صمم ليحوي مساحات عامة ومسارات تنزه وتصميم داخلي مريح والكثير من ضوء الشمس الطبيعي. وقد كشف عن المشروع لأول مرة في العام 2003، وعند اكتماله سيكون قد استغرق حوالي 15 عاماً إثر تأخيرات عدة أثناء العمل عليه.
3
3 من 5
متحف اللوفر في أبو ظبي، صمم متحف اللوفر دار الهندسة المعمارية الحائز على عدة جوائز، "أتولييه جان نوفيل" بكلفة 653.4 مليون دولار أمريكي، واستوحى دار العمارة تصميم المتحف الباريسي في أصله، من جغرافيا المنطقة وتاريخها، معتمداً استخدام اللون الأبيض الطاغي والهادئ في التصميم.
4
4 من 5
منزل ليغو في بيلوند، قام دار العمارة "بجارك إنجلز غروب" بتصميم مشروع منازل ليغو هاوس المستوحى من قطع البناء الشهيرة ليغو، ومن المقرر أن يكون المشروع عند انتهائه مركزا اجتماعيا تجريبيا يستطيع الاستمتاع بمقاهي، وملاعب صديقة للأسرة، وساحة عامة، ومتجر ألعاب ليغو.
5
5 من 5
متحف إيف سان لوران في مراكش، يبنى حالياً في مراكش متحف إيف سان لوران والذي له فرع آخر في باريس، ويعرض المتحف أعمال المصمم وعلاقة حبه مع المغرب، الذي يعتبره وطنه الثاني.