لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Nov 2016 05:19 PM

حجم الخط

- Aa +

بالصور: محمد بن راشد يفتتح اليوم قناة دبي المائية بطول 3.2 كم

 محمد بن راشد يفتتح  قناة دبي المائية بطول 3.2 كم 

بالصور: محمد بن راشد يفتتح اليوم قناة دبي المائية بطول 3.2 كم
بتكلفة 2.7 مليار درهم، محمد بن راشد يفتتح اليوم (الاربعاء) قناة دبي المائية بطول 3.2 كم يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ) رعاه الله (، مساء اليوم الاربعاء الموافق التاسع من نوفمبر، قناة دبي المائية التي تربط منطقة الخليج التجاري، مروراً بحديقة الصفا، وشارع الوصل، ومنطقة جميرا الثانية، وشارع جميرا، وصولاً إلى الخليج العربي وتحديداً عند حديقة شاطي جميرا، بطول 3.2 كيلومترات مكونه مساحة تبلغ 6.4 كيلومترات من الواجهات البحرية، وبلغت تكلفة المشروع الذي نفذته هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع شركتي ميدان ومراس القابضة، مليارين و700 مليون درهم.
بالصور: محمد بن راشد يفتتح اليوم قناة دبي المائية بطول 3.2 كم
وأكد سعادة مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، أن مشروع قناة دبي المائية يعتبر إحدى الأفكار السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لإضافة معلم حضاري وسياحي وتجاري فريد من نوعه، يقدم أسلوبا جديدا للحياة في مدينة دبي، مشيراً إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحرص دائماً على طرح وتبني الأفكار المبتكرة والريادية، التي تقدم رؤية جديدة ومتجددة لتحقيق السعادة والرفاهية للسكان. وقال الطاير: في الثاني من أكتوبر عام 2013، أعطى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، إشارة بدء العمل في مشروع (قناة دبي المائية) التي تربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي بطول 3.2 كيلومترات، لتضيف مسافة 6.4 كيلومترات من الواجهة البحرية لإمارة دبي. خمسة عقود
بالصور: محمد بن راشد يفتتح اليوم قناة دبي المائية بطول 3.2 كم
روعي في تصميم وتنفيذ جسور الطرق أن تكون ذات تصميم هندسي وجمالي مميز، فعلى سبيل المثال، زود جسر القناة على شارع الشيخ زايد بشلال ماء وإضاءة جمالية مبتكرة.
بالصور: محمد بن راشد يفتتح اليوم قناة دبي المائية بطول 3.2 كم
تم بناء ثلاثة جسور للمشاة تربط ضفتي القناة بمواصفات جمالية فريدة ترمز لتاريخ دبي وحاضرها ومستقبلها. • لضمان عنصر التكامل في التنقل وأقصى درجات الراحة لرواد القناة روعي تزويد جميع جسور المشاة بمصاعد كهربائية وسلالم حديدية على الجانبين، كما يرتبط أحد الجسور بمنحدر من الخرسانة المسلحة لخدمة مستخدمي الدراجات الهوائية. • تم توفير مسارات خاصة للممشى، ومضمار للركض، وساحات مزودة بشاشات تفاعلية، وأماكن جلوس مطلة على القناة. • سعياً من الهيئة لتحقيق متطلبات المدينة الذكية، تم استخدام أعمدة إنارة ذكية يتم التحكم بها عبر تطبيق ذكي. • تم توفير إضاءة تجميلية مبتكرة وأعمال الزراعة والتشجير في المنطقة على ضفتي القناة. • روعي في تصاميم محطات النقل البحري أن تكون حديثة وعصرية وذات لمسات جمالية تتكامل مع العناصر الجمالية الأخرى لمرافق القناة حيث أن تصاميم المحطات مستوحاة من شبك الصيد، ومتوافقة مع معايير الأبنية الخضراء، ومرتبطة مع الرصيف البحري، وكذلك توفير مناطق خارجية مظللة.