بالصور : "رولز رويس" تكشف عن رؤية جديدة لسيارتها الفاخرة Vision 100

كشفت "رولز رويس" عن سيارتها الاختبارية Vision Next 100، و التي تلمح لرؤيتها المستقبلية خلال المئة عام القادمة تزامناً مع الذكرى المئوية لتأسيس شركتها الأم بي إم دبليو.
1
1 من 7
سيارة Vision 100 تعد الرؤية الجديدة التي وضعتها Rolls-Royce وهي جزء من أعمال شركة بي إم دبليو لسيارة رولز رويس القادمة، حيث كشفت الشركة عن السيارة في فعاليات الاحتفال بالذكرى المئوية للسيارة.
2
2 من 7
وتحمل السيارة المستقبلية اسم 103EX، وتبدو وكأنها تم تصميمها لأحد أفلام الخيال العلمي، بعجلات مختفية عن الأنظار وأبواب يمكن سحبها،
3
3 من 7
وتاتي السيارة في الواجهة الأمامية بشبك يحمل خطوطاً طولية و بمصابيح أمامية نحيفة، بينما تُظهر جانبيتها مقدمتها الطويلة جداً التي تتقدمها العجلات الأمامية بجنوطها المكشوفة من المنتصف والتي يتوسطها شعار رولز رويس المثبت.
3
4 من 7
وتتمتع السيارة بالتحكم الذاتي، فهي لا تحمل أية معدات لها علاقة بالقيادة في لوحة قيادتها الأمامية، حيث تحتوي على شاشة OLED كبيرة تعلوها ساعة صغيرة، و تتولى عملية القيادة المساعِدة الافتراضية Eleanor التي تتجسد في شعار رولز رويس "روح الابتهاج"، و تتواصل مع الركاب عبر الأوامر الصوتية للتعرف على وجهاتهم و مطاعمهم المفضلة كما ستساعدهم في تنظيم مواعيدهم أيضاً لتكون بديلاً فعالاً للسائق الشخصي في المستقبل.
5
5 من 7
بالإضافة إلى تجربة القيادة المريحة، تجعل السيارة من وصول ركابها إلى وجهتهم أمراً في غاية العظمة مع بابها الذي يفتح بطريقة معكوسة و سقفها البانورامي الذي يرتفع إلى الأعلى ليستطيع الركاب الخروج منها وقوفاً بكامل هندامهم، بينما ترافقهم سجادة حمراء افتراضية في طريق الخروج من السيارة.
6
6 من 7
وأكثر ما يميز السيارة مقصورتها الداخلية التي تضم مقاعد مغطاة بالحرير الناعم ،وخشب Macassar الذي يغطي بطانات أبوابها.
7
7 من 7
وتوجد في السيارة ايضاً مقصورة خلفية سرية لتخزين الأمتعة.