بالصور : ولي ولي العهد السعودي يلتقي بالرئيس الأمريكي أوباما في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الجمعة 17 يونيو، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والعالمية، والعمل على دعم أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وجاء  ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها ولي ولي العهد للولايات الأمريكية المتحدة (رويترز).
10
1 من 8
التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، للبحث في قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط .
2
2 من 8
وظهرت صور عديدة لاستقبال الرئيس الامريكي أوباما للأمير محمد بن سلمان واجتماعه به بمقر الرئاسة في البيت الأبيض .
3
3 من 8
وقام الأمير محمد بزيارة للولايات المتحدة بهدف إعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين والترويج لخطة تقلص اعتماد المملكة على إيرادات النفط .
4
4 من 8
وكما بحث أوباما وولي ولي العهد السعودي خلال الاستقبال، في القضايا الإقليمية والعالمية، والتحديات في منطقة الشرق الأوسط .
2
5 من 8
وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض إريك شولتز إن الاجتماع يتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سوريا واليمن و"تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد الدولة الإسلامية".
12
6 من 8
وكما تم التطرق خلال الاستقبال إلى الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة، حيث أكد الرئيس باراك أوباما ترحيب الولايات المتحدة الأميركية برؤية المملكة العربية السعودية 2030 والبرامج الاقتصادية التي تشهدها السعودية، وتعزيز التعاون معها في خططها المستقبلية
7
7 من 8
وقال البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع "رحب المسؤولون الأمريكيون بتعهد السعودية بالإصلاح الاقتصادي وأكدوا على رغبة الولايات المتحدة بأن تكون شريكا أساسيا في مساعدة السعودية على تطبيق برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي."
8
8 من 8
ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع مع نظيره الأمريكي آشتون كارتر في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).