بالصور : أضخم المشاريع التي ستفتتح بدبي في عام 2016

سيشهد عام 2016 العديد من المشاريع العملاقة المذهلة التي سيتم افتتاحها في إمارة دبي، من المنتزهات والفنادق ودور الأوبرا وغيرها، وفيما يلي أبرز المشاريع التي ستفتتح هذا العام .
1
1 من 10
دار الأوبرا في وسط دبي، وهو عبارة عن مركز فني متعدد الاستخدامات مجهز لاستقبال 2000 شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية، بالإضافة بأنه سيضم فنادق ومتنزهات مطلة على البحر وأماكن ترفيهية، وحاليا تتم أعمال البناء والإنشاء فيه لكي يصبح من أبرز معالم الثقافة في مدينة دبي .
2
2 من 10
مشروع إطار دبي ، أكدت بلدية دبي أن العمل على مشروع اطار دبي بكلفة 43.5 مليون دولار قد اكتمل تقريبا، وكان من المتوقع ان يتم افتتاحه في الشهر الماضي لكن لم يحدث شيء، و ياتي المشروع ، على شكل إطار النافذة ، ويقع بالقرب من ألعاب ستار غيت ومنطقة ركوب الخيل لحديقة زعبيل، ويسمح اطار دبي بإطلالة بانورامية على دبي القديمة وأفق دبي الجديدة من كل جانب .
3
3 من 10
مشروع قناة دبي المائية، يعتبر مشروع أحد أهم مشاريع دبي السياحية، وتقدر تكلفته نحو ملياري درهم، حيث ستربط القناة منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مرورا من وسط مدينة دبي جميرا ، ويبلغ طول القناة ثلاثة كيلومترات، وسيضم 4500 شقة، و44 منزلا، و19 فيلا، و 65 ألف وحدة مكتبية وحدائق عامة ومراكز رياضية ، ومن المتوقع ان يكتمل بحلول منتصف العام الحالي .
4
4 من 10
فندق فورسيزونز مركز دبي المالي العالمي، وهو ثاني فندق تابع لمجموعة فورسيزونز في دبي، يتميز بتصميمه الرائع الذي سيضم 106 جناحاً ومناطق للجلوس، إلى جانب خيارات الطعام والشراب المتنوعة، فضلاً عن المسبح المفتوح والحديقة على سطح الفندق اللذان سيوفران واحة هادئة للترحيب بالضيوف في هذه المدينة النابضة بالحياة .
5
5 من 10
عجلة فيريس دبي، وهي أكبر عجلة فيريس في العالم والتي تقع قبالة سواحل جميرا بيتش ريزيدنس،وتقدر تكلفتها 1.6 مليار دولار، يبلغ ارتفاعها 210 متر، وتقع في جزيرة المياه الزرقاء التي تضم 48 كبسولة فاخرة وقادرة على استيعاب 1400 شخصاً .
6
6 من 10
أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالم بمساحة تصل إلى 1.5 مليون قدم مربع، والتي يتم إعدادها وتطويرها من قبل إلياس ومصطفى كلداري اللذان يمتلكان حقوق العديد من العلامات التجارية، وتقع الحديقة في شارع "محمد بن زايد" لتصبح جزءاً من مجموعة دبي العقارية على أطراف المدينة، وستحمل اسم عالم المغامرة منIMG ، ستشمل الحديقة العديد من الخدمات المتنوّعة مثل ركوب الخيل، والاستمتاع بأجواء قطار السرعة الذي يُعدّ الأطول في المدينة والأكثر مروراً بالمنحنيات والانعطافات التي ستصيب الركاب بالذهول.
7
7 من 10
مشروع سفاري دبي، وهو من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في العالم، ووصلت نسبة الإنجاز إلى 30%، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في الربع الثالث من العام الحالي
8
8 من 10
مشروع ممشى نخلة جميرا، وجهة جديدة للمشي بكامل طول الهلال البالغ 11 كيلومتراً في "نخلة جميرا" إذ يضم الممشى الجديد رصيفين على جانبيه الشرقي والغربي، يمتد كل منهما لمسافة 100 متر داخل البحر، سيقام عليهما مقاه، ومطاعم زجاجية تتمتع بإطلالة على النخلة، والخليج العربي وأفق دبي. ويمكن الوصول إلى الممشى من خلال 14 نقطة دخول على طول الرصيف الحالي، وأمام مداخل منتجعات عالمية على هلال النخلة، ومن المتوقع أن يفتتح في منتصف العام الحالي .
9
9 من 10
برج مارينا 101، بعد أن فشل افتتاح البرج في الموعد المقرر له عام 2015 من المتوقع أن ينتهي بناء برج مارينا 101 في دبي هذا العام، ويعتبر ثاني أطول برج في الإمارات العربية المتحدة ويبلغ طوله 426.5 متر يتجاوزه حامل اللقب برج خليفة، يحتوى الجزء السفلي للبرج المكون من 101 طابق على أول فرع في الشرق الأوسط لفندق هارد روك بينما تتكون الأدوار العليا من وحدات سكنية لقضاء العطلات ومطعم مع إطلالة بانورامية على المدينة.
10
10 من 10
سيتي ووك المرحلة الثانية، تتواصل أعمال إنجاز مشروع "سيتي ووك" الذي يلفت الأنظار إليه بسبب تفرد مخططاته الهندسية، وتقام المرحلة الثانية من مشروع الترفيه العائلي الراقي على مساحة مليون قدم مربعة في منطقة الجميرا.