لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Mar 2015 01:07 PM

حجم الخط

- Aa +

بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان

يسعى جميع الأشخاص إلى الحصول والتمتع بابتسامة جميلة، إضافةً إلى أسنان صحية وقوية لا تشكوا من أية مشاكل، ولتحقيق هذه المطالب إليكم 7 أغذية تُسبب تلف الأسنان بالصور لتتجنبوا تناولها أو لتعتنوا بأسنانكم بعد أكلها.

بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
الفاكهة المجففة: مثل التين والزبيب والمشمش، ورغم أنها مفيدة جداً للصحة لكنها تضر بالأسنان حيث تلتصق المواد السكرية التي تحتوي عليها بالأسنان، وهي سكريات مركزة جداً رغم أنها طبيعية، مما يؤدي لتراكم البكتريا المنتجة لأحماض تسبب فجوات الأسنان، لذا فإنه يجب تجنب تناولها أو تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون فوراً بعد أكلها.
بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
المشروبات الغازية: هذه المشروبات تسبب ضرراً ثلاثياً للأسنان، أولها هو السكريات التي تغزو الفم وتنشط من إنتاج البكتريا وتسبب تجاويف الأسنان، والثاني أن هذه المشروبات غنية بالأحماض الضارة بمينا الأسنان، أما الثالثة فهي البقع التي تسببها الصودا الملونة أو السوداء للأسنان وتضيع أي أمل في التمتع بابتسامة بيضاء.
بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
الخبز: لا يمكن تصديق أن تأثير الخبز على الأسنان يُماثل تأثير الحلوى ! .. إلا أنها الحقيقة حيث تتحول النشويات إلى سكريات عن طريق اللعاب في الفم وتلتصق بالضروس وتدخل بين الفجوات موفرة وجبة هائلة للبكتريا تنتج من خلالها المزيد من الأحماض الضارة بالأسنان، كما أن رقائق البطاطس والمعجنات تؤدي لنفس النتيجة، لذا يُنصح بتنظيف الأسنان جيداً بعد تناول هذه المأكولات.
بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
مشروبات الطاقة والكحول: تُسبب جفاف الفم وعلى المدى الطويل تُقلل من اللعاب مما يؤدي للإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة، حيث أن تدفق اللعاب يساعد على الهضم وينظف الأسنان من البكتريا وبقايا الطعام ويحمي الأنسجة اللينة من الإلتهاب والعدوى.
بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
التوت الأحمر والكرز والبنجر: يكمن ضررهم في تلوين الأسنان بشدة باللون الأحمر صعب الزوال، لذا لابد من غسل الأسنان فوراً بعد تناول هذه الأغذية، ويتفق الخبراء على أن وجود كوب من الماء في متناول اليد باستمرار يحمي الأسنان ويغسل السكريات وينظف بقايا الطعام ويقلل من تأثير المشروبات الداكنة عليها.
بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
الثلج: يعتقد بعض الناس أن الثلج مفيدٌ للأسنان، ولكن ذلك غير صحيح لأنه صلب للغاية ويضر بمينا الأسنان ويكسر التيجان ويفتت الضروس.
بالصور: 7 أغذية تسبب تلف الأسنان
الحلوى الحمضية: تلحق كل أنواع الحلوى الضرر بالأسنان بشكلٍ أو بآخر، لكن الحلوى التي تحتوي على أحماض مثل الليمون أكثر ضرراً لأنها من الممكن أن تكسر مينا الأسنان بسبب إرتفاع نسبة الحمض فيها بالإضافة لما ينتجه الفم.