لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Feb 2015 12:17 PM

حجم الخط

- Aa +

بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة

  حذر مؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، من تطور تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، فمالذي يقصده بذلك التحذير من تولي زمام الأمور من قبل الروبوتات ومنتجات العقل الاصطناعي بحجج بأداء بعض المهام بدلا منا دون التحكم فيها، لكن بعد مرور بضعة عقود سيتطور الذكاء الاصطناعي إلى درجة تثير القلقا ". جيتس يشاطر القلق كلا من عالم فيزياء الفلك، ستيفن هوكينج، وصاحب شركة تسلا، آلون ماسك، عندما يتساءلان لماذا لا يركز بعض الخبراء على هذه النقطة بالذات ومعالجتها. لنستكشف ما يجري من أمور مخيفة حاليا لنتلمس المستقبل القريب هنا  

بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة
روبوت سوفت بنك الياباني اسمه بيبر Pepper robot الذي سيطرح في أبريل بقدرات أقوى بـ 19 لغة- ويمكنه حاليا التعامل مع كل طلبات الزبائن وسيتعامل لدى طرحه مع زبائن أكبر بنك في اليابان وهو بنك Bank of Tokyo-Mitsubishi UFJ، فضلا عن قدرته على قراءة تعابير الوجه والاستجابة للحزن والفرح لدى البشر أمامه.
بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة
اعتقل 1000 شخص بعد أن أوقع بهم برنامج كمبيوتر يتحكم به رجال لكنه يظهر على هيئة طفلة عبر الإنترنت للإيقاع برواد السياحة الجنسية ضد الأطفال في الفيلبين، العام 2013، وقريبا سيتولى البرنامج بذاته الإيقاع بالأشخاص دون تدخل البشر بالاعتماد على إصدار متطور من الذكاء الاصطناعي
بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة
انتحل هاكرز يعتقد أنهم يعملون لصالح الحكومة السورية شخصيات فتيات بصور جذابة لهن على الإنترنت، وتظهر الصورة التوزع الجغرافي لمن تم الإيقاع به، وسيتوفر مستقبلا برامج بذكاء اصطناعي ودقة رسومات عالية لمحادثات فيديو بين برامج بالذكاء الاصطناعي يظهرن كفتيات جميلات يمكن مشاهدة وجوههم بدقة تظهر مسامات الجلد للإيقاع بالضحايا تلقائيا بتقنية لا تمسها الأيدي!
بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة
طائرة بريديتر التي تستخدم بدون طيار في عمليات الاغتيال ستواجه النقص في عدد مشغلي الطائرات من خلال الذكاء الاصطناعي بدون تدخل بشري اي لا تمسها الأيدي ، وعلى قول أحدهم ستظل قراراته أرحم من الأمريكان!
بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة
نقلت سكاي نيوز عربية إعلان شركة "نستله"، عن نيتها "توظيف" نحو ألف روبوت شبيه بالبشر، للعمل على ترويج ماكيناتها لصناعة القهوة في اليابان. ستستعين بالروبوت "بيبر"، لشركة "سوفت بنك" اليابانية، معربة عن أملها في نشر هذه النوعية المميزة من خدمة العملاء في جميع أنحاء العالم - سعر بيع الروبوت "بيبر" يصل إلى 1800 دولار أميركي. ويتسم الروبوت بقدرته على التعلم والرقص وإلقاء النكات، بل وفهم المشاعر والانفعالات البشرية بناء على تعبيرات الوجه. وطورت "سوفت بنك" الروبوت "بيبر" بالتعاون مع شركة Aldebaran Robotics الفرنسية، وجرى تصنيعه في تايوان.
بالصور: تقنيات المستقبل القريب المرعبة
سيطغى الواقع الافتراضي على الواقع الفعلي وستستخدم التقنية لاستبدال البشر في الوظائف والتحكم بالبشر ومراقبة كل حركاتهم وسكناتهم بطرق عديدة ما لم تهتم الجهات المعنية من حكومات ومنظمات دولية بوضع ضوابط لما سيحمل الذكاء الاصطناعي من قدرات قد تستقل عن البشر وتعمل مفلوتة الزمام!