بالصور: أمريكية من أصل هندي تتوج بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة 2014

فازت نينا دافولوري ملكة جمال نيويورك ذات الأصول الهندية بتاج ملكة جمال أمريكا لعام 2014 خلال المسابقة السنوية التي أقيمت مساء الأحد في اتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرسي.
ملكة جمال أمريكا 2014
1 من 8
انتزعت دافولوري (24 عاما) اللقب لولايتها نيويورك للعام الثاني على التوالي بعد أن توجت مواطنتها مالوري هايتس هيجين باللقب في مسابقة العام الماضي.
ملكة جمال أمريكا 2014
2 من 8
وهذه المرة الأولى التي تفوز فيها أمريكية من أصول هندية بلقب ملكة جمال أمريكا في الحدث الذي شاركت بها 53 متسابقة (50 ولاية علاوة على مقاطعة كولومبيا وبورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية).
ملكة جمال أمريكا 2014
3 من 8
وكانت الوصيفة الأولى كريستال لي من ولاية كاليفورنيا ثم كيزلي جريزولد من اوكلاهوما وميراندا جونز من فلوريدا وريبيكا يي من مينيسوتا.
ملكة جمال أمريكا 2014
4 من 8
وقالت إن مصر هي المقصد السياحي المفضل لها. وستحصل دافولوري على منحة دراسية قيمتها 50 ألف دولار. وتأمل في أن تصبح طبيبة، مثل والدها، طبيب التوليد في فايتيفيل بولاية ميشجان.
ملكة جمال أمريكا 2014
5 من 8
وقبل إعلان النتائج قالت دافولوري "إننا نصنع التاريخ هناك كأمريكيين آسيويين."
ملكة جمال أمريكا 2014
6 من 8
كما أدى فوز نينا إلى إطلاق موجة عنصرية ضد الهنود على مواقع الشبكات الاجتماعية من قبل جماعات عنصرية مثل جماعة وايت ريس- White race، فيما اعتبر آخرون أن نينا هي ملكة جمال منظمة القاعدة الإرهابية، وامتنعت نينا عن الرد قائلة إنها تعتبر نفسها أمريكية وتترفع عن الرد على تلك الشتائم العنصرية.
ملكة جمال أمريكا 2014
7 من 8
ترشحت نينا دافولوري، والتي ولدت في مدينة سيراكيوز، وذلك بعد أن حازت على لقب ملكة جمال نيويورك، وبفوزها اليوم بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة 2014 فإنها تعد أول أمريكية من أصول هندية تفوز باللقب في حفل جرى أمس في قاعة بوردواك في مدينة أتلانتيك سيتي في ولاية نيوجرسي.
ملكة جمال أمريكا 2014
8 من 8
وعقب الفوز باللقب أثنت نينا على اختيار اللجنة الذي ابتعد عن النمطية لصالح التنوع.