لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Jan 2013 07:50 AM

حجم الخط

- Aa +

الأروع في العالم.. صورة بانورامية من قمة برج خليفة

صورة بانورامية لـ360 درجة بدقة 2.5 جيجابكسل تحاكي "ما رآه توم كروز" من قمة أطول مبنىً في العالم.

الأروع في العالم.. صورة بانورامية من قمة برج خليفة
فمن علو 828 متراً عن سطح البحر، ترتسم رحاب مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أبعاد هذه الصورة الملتقطة بدقة عالية، وباستخدام أحدث تقنيات التصوير الرقمي، لتحاكي بذلك اللقطة الشهيرة للممثل العالمي النجم توم كروز من قمة "برج خليفة" أثناء تصوير الجزء الرابع من فيلم "مهمة مستحيلة، برتوكول الشبح".
الأروع في العالم.. صورة بانورامية من قمة برج خليفة
وقد تم إطلاق هذه الصورة البديعة احتفالاً بالدورة الثانية من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، التي تقام في دبي في شهر مارس 2013، وتعتبر أغنى جوائز التصوير الضوئي على الساحة الدولية، حيث تبلغ قيمتها الإجمالية 389 ألف دولار أمريكي، وتستقطب المشاركين من 121 دولة حول العالم، وهم يسعون جميعاً للفوز بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها 120 ألف دولار.
الأروع في العالم.. صورة بانورامية من قمة برج خليفة
يتألف هذا العمل الإبداعي المميز في التصوير الضوئي من تراكب أكثر من 70 صورةً مستقلة، وقد أعده المصور جيرالد دونافان المقيم في دبي باستخدام قاعدة آلية ثلاثية الأرجل للتصوير البانورامي في التقاط سلسة مؤلفة من 48 صورة بانورامية تبلغ دقة كل منها 80 ميجابكسل. وتم بعدها جمع هذه الصور مع أخرى تم التقاطها يدوياً لملء الفراغات الناجمة عن وجود التجهيزات في قمة البرج، مثل مانع الصواعق وأنوار الإشارة للطائرات. وكانت النتيجة صورة واحدة يمكن تكبيرها وتصغيرها وتدويرها وقصها لمنح المشاهد الإحساس الرائع للجلوس في قمة أعلى مبنىً في العالم.