لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Jan 2013 11:15 AM

حجم الخط

- Aa +

صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي

تعد ياس ووتروورلد أبوظبي، التي تقع على جزيرة ياس، أول حديقة ألعاب مائية عملاقة في دولة الإمارات  العربية المتحدة، حيث تضم 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً لتكون من أروع الوجهات الترفيهية للعائلة بأكملها

صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
يوجد في حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي أكبر وأسرع لعبة إعصار في العالم، إلى جانب لعبة "ليوا لووب"، وهي لعبة الأنبوب ذات الحلقات المائية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بالإضافة الى أول وأطول أفعوانية معلقة في العالم بمؤثرات صوتية ومائية وأضواء الليزر.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
وتمثل حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي إحياءً لتراث صيد اللؤلؤ في الإمارات، ضمن قصة تدور حول "اللؤلؤة المفقودة" وهي قصة الفتاة الإماراتية "دانة" التي تنطلق في رحلة للبحث عن اللؤلؤة الأسطورية العملاقة التي جلبت الازدهار قريتها، ويمكن للزوار الانضمام إلى المغامرة عبر ألعاب لا مثيل لها في أي حديقة ألعاب مائية في العالم.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
وقبل أشهر قليلة، منح الاتحاد العالمي للحدائق المائية جائزة الريادة لياس ووتروورلد، حيث تكرم هذه الجائزة الأعضاء من الحدائق المائية والموردين الذين استطاعوا من خلال الجهود المشتركة، إقامة مشروع أو وضع منتج أو برنامج أو خدمة تتسم بالابتكار والريادة في هذا القطاع.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
واستطاعت ياس ووتروورلد تحتل موقع الريادة والابتكار من خلال قصتها وتصميمها وألعابها وموضوعها الرئيسي ومراعاة أدق التفاصيل، وقد كان ذلك انجازاً عظيماً ومبشراً بافتتاح الحديقة، والتي من المتوقع أن تصبح أحد المرافق الترفيهية الأكثر إقبالاً في منطقة الشرق الأوسط.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
تم إنشاء ياس ووتروورلد على مساحة 15 هكتاراً في قلب المجمع الترفيهي الرائع الذي تحتضنه جزيرة ياس، وتضم 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً، في عالم أسطوري يحيي تراث صيد اللؤلؤ في الإمارات، ضمن قصة تدور حول "اللؤلؤة المفقودة"، وهي قصة الفتاة الإماراتية "دانة" التي تنطلق في رحلة للبحث عن اللؤلؤة الأسطورية العملاقة التي جلبت الازدهار لقريتها.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
ويمكن للزوار الانضمام إلى المغامرة عبر ألعاب لا مثيل لها في أي حديقة ألعاب مائية في العالم، حيث تتجسد القصة المرحة في كافة أنحاء الحديقة، بدءاً من الشخصيات التي تحيي الزوار أثناء دخولهم، وصولاً إلى الألعاب والمنزلقات والمرافق الترفيهية، والتي ترتبط جميعاً بشخصيات القصة وأبطالها. كما أن مطاعم الحديقة، مثل مطعم دانة ومطبخ تشابيز، تحيي الأسطورة من خلال تصميمها التي يستند إلى القصة.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
ومن بين المرافق التي تحتضنها الحديقة، يأخذ المرفقان الترفيهيان، "بيرل ماسترز" و "هيرات ياس"، الزوار في مغامرة تفاعلية تمنحهم شعوراً غير مسبوق.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
وتعد "بيرل ماسترز" مغامرة فريدة من نوعها للبحث عن الكنز المفقود، حيث ينطلق اللاعبون في مغامرة يتفاعلون خلالها مع كائنات بحرية أسطورية ويطلقون مدافع مائية ويحلون الألغاز وغيرها. وينتشر في الحديقة ما يقارب 70 عنصراً فريداً، حيت تشكل هذه العناصر جزءاً من مسار اللاعبين في الحديقة خلال مغامراتهم للبحث عن الكنز، ومعظمها عناصر ضخمة، منها صناديق الكنوز والمحار العملاق والكائنات البحرية الأسطورية التي تعد في حد ذاتها أعمالاً فنية تنطوي على مفاجآت يتم اكتشافها عند حل الألغاز.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
أما "هيرات ياس"، فهو المرافق الترفيهي الذي يتيح للزوار من خلال العرض التفاعلي للغوص لصيد اللؤلؤ إمكانية التعرف على ثقافة دولة الإمارات وتراثها العريق في هذا المجال.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
وفيها يبقى الغواصون تحت سطح الماء لمدة دقيقتين بدون خزانات أكسجين لجمع المحار ليختار منها الضيف واحدة. ويمكن للزوار مشاهدة العملية الكاملة لفتح المحارة واستخراج اللؤلؤة وتنظيفها ووضعها في النهاية داخل قطعة خاصة من الحلي يتم شراءها لتصبح تذكاراً للوقت الممتع الذي قضوه في حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
وتتواصل المغامرة المائية مع سلسلة رائعة من الألعاب والمنزلقات، منها "فلج الصقر"، المنزلقة التي تهبط من أعلى عش الصقور الضخم، و"تلال هملول" و"جبل دروب"، وهما منزلقتين يمر مسارهما بمنجرفات صخرية، و"ليوا لووب"، منزلقة الانبوب المائي والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث يتمّ ُسحب المنصة من تحت قدميك ملقية بك في منزلقة مائية ذات حلقات ضمن أجواء رائعة مليئة بالإثارة.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
ولا شك أن السرعة هي أحد عناصر الإثارة والتشويق، وهكذا يستطيع الزوار مع انطلاقهم في "بانديت بومبر"، وهي أفعوانية معلقة تفاعلية يبلغ طولها 550 متراً، حيث أن إطلاق المياه على أهداف وإسقاط قنابل مائية وسط مؤثرات خاصة خلال مرورها بسرعة بين شلالات المياه والمنحدرات، يجعل منها تجربة غير عادية تستحق التكرار.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
وإلى أولئك الذين يبحثون عن أعلى مستويات الإثارة، فيمكنهم تجربة "منزلقات سليذرز"، وهي عبارة عن لعبة تضم ست منزلقات مائية مختلفة، حيث يقابل الزوار "سليذر" وأصدقاءه الثعابين وسط مؤثرات صوتية وضوئية خاصة وفيديوهات ثلاثية الأبعاد في هذه اللعبة الرائعة التي توفر 30 تجربة مختلفة.
صور حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي
كما تم تخصيص مناطق خاصة بالأطفال تضم العديد من وسائل الترفيه، منها "قلعة مرح"، وهي منطقة ألعاب تضم دلوي ماء ضخمين، وست منزلقات مائية ورشاشات ومدافع مائية. أما "يهال"، فهي نسخةً مصغّرةً قليلاً عن "قلعة مرح" وهي مخصّصة للأطفال الأصغر سنّاً. ويأتي "ملعب توت"، ليكون المكان المثالي للأطفال الصغار مع بركته المخصصة لهم والمنزلقات المائية المنوعة، ذلك بالإضافة إلى ألعاب ومرافق ترفيهية أخرى مناسبة للعائلات، مثل المسبح العائلي "أمواج" و"دوامة"، أسرع وأكبر لعبة إعصار بقوة هيدرومغناطيسية في العالم، و"سباق"، وهي منزلقة سباقات لستة أشخاص، و"نهر الراحة"، وهو نهر يأخذك في جولة ممتعة حول الحديقة، و"بابلز بارل"، وهو أكبر حوض للأمواج الاصطناعية في العالم.