بالصور، السعودية: هبوط اضطراري مرتين لطائرة الخطوط البريطانية

كان مقررا أن تقلع الرحلة 262  للخطوط الجوية البريطانية من مطار الملك خالد الدولي في الساعة 12.40am صباح يوم الأربعاء لكنها تأخرت لخمس ساعات وبعد إقلاعها بأربعين دقيقة أعلن القبطان عن وجود مشكلة في جناح الطائرة وأنهم مضطرون للعودة للمطار بحسب صحيفة ديلي ميل.
هبوط اضطراري
1 من 5
قبل محاولة الطائرة الهبوط اضطراريا كان من الضروري التحليق حول المطار للتخلص من 20 طنا من الوقود في الجو لتخفيف وزن الطائرة لكي تتم عملية الهبوط بسلامة.
هبوط اضطراري
2 من 5
وأثارت مشاهدة عملية التخلص من الوقود ذعر الركاب ومخاوفهم وبدأ بعضهم بالصراخ لدى هبوط الطائرة اضطراريا واصطدامها بعنف بمدرج المطار.
هبوط اضطراري
3 من 5
وبعد ساعات قليلة طلب من الركاب العودة إلى الطائرة تمهيدا لإقلاعها مجددا في الساعة الثالثة صباحا أي بعد ثلاث ساعات من إقلاعها أول مرة، إلا أن الإقلاع مجددا تأخر حتى الساعة التاسعة إلا ربع صباح يوم الخميس، وخلال 30 دقيقة وقعت ذات المشكلة وهي تعليق زعنفة جناح الطائرة لتعود الطائرة مجددا إلى مطار الرياض وسط صراخ الركاب.
هبوط اضطراري
4 من 5
ورفض عدد منهم بعد الهبوط أن يغادروا الطائرة مطالبين بحضور مسؤولين من الشركة لتوضيح ما يحدث إلا أن ذلك لم يحصل.
هبوط اضطراري
5 من 5
وبذلك تكون طائرة بوينغ Boeing 747 من الخطوط الجوية البريطانية قد قامت بهبوط اضطراري مرتين خلال 24 ساعة، ورفض 70 مسافرا من أصل 300 من الركاب مغادرتها بعد أن بقيت على مدرج مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض بدرجات حرارة وصلت إلى 50 درجة مئوية. جاء رفض الركاب مغادرة الطائرة لشعورهم بأن شركة الطيران استخفت كثيرا بسلامة الركاب حين تكرر الإقلاع مجددا رغم وجود أعطال خطيرة فيها.