لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Aug 2013 04:27 AM

حجم الخط

- Aa +

بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية

تسبب بعض السياح هذا العام بكوارث كبيرة مثل تشويه البيئة باصطياد حيونات مهددة بالانقراض فضلا عن تخريب آثار عمرها آلاف السنين

بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
لفتت صحيفة ديلي ميل (تبين أنها سرقت فكرة المقال من مدون twitter.com/xjselman) إلى مجموعة حوادث كارثية ارتكبها السياح في دول عديدة هذه العام، وهنا مثلا قام مجموعة من السياح في شاطئ هينان الصيني، باللهو بدلفين أصيب وبدأ ينزف بعد اصطدام قارب به، وقام شبان من السياح برفعه لالتقاط صور معه بدلا من إسعافه، وبعد أن مات الدلفين أظهرت الفحوص أنه مات بسبب النزيف وعدم إسعافه بوقت مناسب!
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
سائح أمريكي زار مدينة فلورنسا الإيطالية وقام بطريق الخطأ بكسر إصبع تمثال لا يقدر بثمن يعود إلى 600 عام لمريم العذراء. وقد أفيد أن هذا السائح الذي لم يكشف عن اسمه حاول قياس إصبع هذا التمثال المنحوت من الرخام في متحف الأعمال الكاتدرائية Museo dell'Opera del Duomo عندما كُسر الإصبع.
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
رصد حارس الأمن السائح الذي لم يتم الكشف عن هويته وحاول إنقاذه ولكن بعد فوات الأوان. وقد قدم السائح الأمريكي اعتذاره ولكن ذلك لم يمنع من إمكانية تغريمه عن الأضرار التي لحقت بهذا العمل الذي لايقدر بثمن والذي يعود إلى ما قبل عصر النهضة الإيطالية. وقد نحت هذا التمثال في القرن 14 أو 15 الفنان فلورنتينو جيوفاني دي أمبروجيو.
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
ام سائح صيني بتخريب معلم أثري عمره 3000 عام في مدينة الأقصر المصرية ما أدى لعاصفة من الغضب في مصر والصين خاصة بعد أن وضع سائحون صينيون صوراً للمعلم الذي تم تخريبه على وسائط تواصل اجتماعي في الصين. وحفر السائح المخرب عبارة "دنغ جينهاو كان هنا" على المعلم الأثري المصري أثناء وجوده في الأقصر. وسارعت وسائل إعلام صينية إلى إدانة المخرب وكشف هويته، كما قاد الحادث الى انتقادات واسعة في الصين. وقال مستخدمون لشبكة الانترنت في الصين أن المخرب هو طالب مدرسة في الـ 15 من العمر من نانجينغ. وأصدر والدا دينغ جينهاو بياناً للإعلام إعتذرا فيه عما قام به ابنهما. وقالت والدته" نود الاعتذار للشعب المصري والشعب الصيني". وطبقاً لمدونين صينيين فقد حاول عدد من السائحين إزالة ما حفره دنغ ما أدى الى تلطيخ المعلم الأثري بلون أبيض.
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
اصطاد سائح بريطاني في اليونان أخطبوط نادر بستة أذرع
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
سارع إلى التقاط الصور مع أولاده واللهو بالحيوان النادر الذي انتهى به الأمر على طبق الغذاء
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
الحيوان النادر انتهى به الأمر على طبق الغذاء، وتساهم هذه الحوادث بزيادة الشعور بالنقمة من السياح في بعض الجزر اليونانية التي ترى أن سلوك السياح المنلفت يسيء إلى تربية الصغار في اليونان بسبب المجون الذي يمارسه بعضهم حتى في الشوراع.
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
السياح الصينيون لن يأبهوا لوجود قرابة 34,000 نوعا نادرا من الحيونات والنباتات في جزيرة بارسل المتنازع عليها بين الصين وفيتنام ، وهاهي وفودهم السياحية تفتك بالحيد المرجاني وصيد وجمع الحيونات البحرية هناك بحسب موقع اي بي تايمز ibtimes.com
بالصور: سياح يتسببون بكوارث بيئية وأثرية
جزر في في، في تايلندا- حذرت جمعيات بيئية في تايلندا من التلف الذي يلحق بالحيد المرجاني بسبب السياحة. ولا تقتصر الأضرار التي يتسبب بها السياح على هذه الحوادث التي تصدرت الأخبار هذا العام فهناك متاعب تجلبها السياحة غير المستدامة كل عام. وتفرض هذه الحوادث ضرورة النظر إلى السياحة من منظور الاستدامة البيئية دوما. ويطالب سياح واعون بوجهات سياحية تتمتع بصفة الاستدامة البيئية. ويحذر الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF من تبعات السياحة الشاطئية حيث يغزو السياح حول العام سواحل مدن عديدة ويؤرقون بذلك البيئة البحرية من شعاب مرجانية وأحياء بحرية تعيش في مناطق كانت عذراء لكنها أصبحت مكبا لنفايات السياح. وتجري إزالة المروج العشبية على الشاطئ فضلا عن الأيكة الساحلية ( Mangrove) لبناء شواطئ مفتوحة فضلا عن بناء مسالك فوق الحيد المرجاني، أما المنتجعات البحرية فتقوم معظمها بتمرير المياه المالحة إلى البحر