بالصور: عشيقة بترايوس تهدد صديقته.. والزوجة آخر من يعلم

"الأمس ذهبت إلى البيت الأبيض وطلبت من الرئيس أن يقبل استقالتي من منصبي كمدير للمخابرات المركزية (CIA) لأسباب شخصية.. بعد زواج دام أكثر من 37 عاما أسأت تقدير الأمور ودخلت في علاقة غير شرعية". هكذا بدأ الجنرال المرصع بـ4 نجوم ديفيد بترايوس كلمته المكتوبة للعاملين بوكالة المخابرات المركزية، خطاب استقالة واعتذار علني.
فضيحة بترايوس الجنسية
1 من 11
لفضيحة جاءت بالصدفة ضمن تحقيقات كان يقوم بها مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) في قضية مقتل السفير الأميركي في بنغازي كريستوفر ستيفنز والذي قتل في هجوم على القنصلية الأميركية لدى ليبيا في ذكرى الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) ومعه اثنان من ضباط وكالة المخابرات المركزية.
فضيحة بترايوس الجنسية
2 من 11
كيف لجنرال بحجم وقدرات ديفيد بترايوس أن يسقط هذه السقطة الأخلاقية ويدخل في علاقة مع امرأة متزوجة كانت تكتب كتابا عنه؟! ذلك الكتاب الذي وصل إلى قائمة أحسن الكتب مبيعا على قائمة «نيويورك تايمز» وهو المعنون بـ«All in: The Education of General Patreaus»
فضيحة بترايوس الجنسية
3 من 11
جيل خوام كيلي أمريكية لبنانية الأصل تسببت شكواها من تهديدات باولا بكشف الفضيحة لكن محقق الإف بي أي التي اشتكت له تعلق بها عاطفيا وجرى عزله مؤخرا لكن كشف رسائلها لقائد القوات الأمريكية في أفغانستان أظهرت تبادل الغزل بينهما وقضت تلك الرسائل بدورها على مستقبل جون ألين في الجيش الأمريكي
فضيحة بترايوس الجنسية
4 من 11
جيل كيلي صديقة العائلة التي تقيم حفلات خيرية يحضرها بتريوس وزوجته تلقت تهديدات من باولا برودويل لكن تبين أن جيل على علاقة غرامية مع الجنرال جون ألين
فضيحة بترايوس الجنسية
5 من 11
ا يصدق الأميركيون أن جنرالا بكل هذا الذكاء كانت معلقة عليه الآمال كرئيس محتمل لأميركا يسقط هذه السقطة، الشيء نفسه الذي أحس به الأميركيون عندما علموا بسقطة رئيسهم الأسبق بيل كلينتون وفضيحته الجنسية مع المتدربة في حينها مونيكا لوينسكي.
فضيحة بترايوس الجنسية
6 من 11
مكتب التحقيقات الفيدرالي هو الذي أطلق صفارة الإنذار عندما اكتشف أن بولا بروودويل كانت تملك كلمة السر لـ«إيميل» وكومبيوتر الجنرال الذي كان يقود أخطر مؤسسة جاسوسية في العالم، وربما اطلعت على أمور سرية للغاية.
فضيحة بترايوس الجنسية
7 من 11
وربما ستزداد رقعة التحقيقات حول المرأة وعلاقاتها بدول أجنبية من عدمها، ومن غيرها عرف ما كانت تعرف من «إيميلات» أهم قائد للجواسيس في العالم.
فضيحة بترايوس الجنسية
8 من 11
يسمح الإعلام الأمريكي بكشف الفضائح الجنسية أما التجاوزات الأمنية وجرائم الحرب فلا مجال مطلقا للتشكيك بها أو مجرد الإشارة إليها تظهر الصورة هنا جيل وشقيقتها التوأم مع زوجها وبتريوس وزوجته
فضيحة بترايوس الجنسية
9 من 11
جيل خوام كيلي كانت تعمل بمؤسسة خيري لمرضى السرطان لكن سجلاتها تكشف أنه للعلاقات العامة والحفلات ولعبت جيل دور وسيط بين مسؤولين عرب والبنتاجون والاستخبارات الأمريكية بحسب صحيفة هفنتون بوست
فضيحة بترايوس الجنسية
10 من 11
المؤسسة العسكرية الأمريكية تتمتع بمكانة مقدسة لا يجرؤ الإعلام الأمريكي على المس بها كما أشار الصحفي الأمريكي الشهير جلين جرينوالد مؤخرا في صحيفة الغارديان وبدلا من التحقيق بصلاحيات ومشروعية تجسس الإف بي أي على الجميع يجري تحويل القضية إلى إثارة حول فضيحة جنسية.
فضيحة بترايوس الجنسية
11 من 11
يقدس الإعلام الأمريكي المؤسسة العسكرية والأمنية الأمريكية ولا يمكن توجيه أي انتقاد لهم وكالت كريستيان أمانبور من شبكة أي بي سي المديح لبتريوس عقب استقالته قائلة إن خسارته لا تعوض، رغم كل التجاوزات والسقطات التي ارتكبها وهددت الأمن القومي بحسب صحيفة الغارديان. ونشرت صحفا أمريكية سجلا لبتريوس تكشف فيه مسلسلا من الخداع الذي حافظ عليه بتريوس وهو الذي قال مرة في خطاب له أنه لا أهمية لما يحدث بل المهم كيف تتشكل صورة لما حصل في عقول الكونجرس الأمريكي.