سلاحف بحرية تجد ملاذاً أمناً في شواطئ أوظبي

يحرص العاملون في " نادي مونتي كارلو الشاطئي السعديات " على رعاية محمية منطقة شاطئ السعديات وتقديم كل ما يلزم لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض لا سيما السلاحف صقرية المنقار أو الهوكسبيل التي تتخذ من الشاطئ منطقة تبنى فيها أعشاشها.
سلاحف بحرية
1 من 8
أنقذ فيكتور بوندارتشك مسؤول الإنقاذ سلحفاة صغيرة عندما وجدها شارفت على الموت وكانت الأمواج تتقاذفها .. فيما تعد السلحفاة واحدة من /300 / أخرى من نوع هوكسبيل فقست خلال العام الماضي في محمية شاطئ السعديات في جزيرة السعديات الذي يمتد على طول تسعة كيلومترات .
سلاحف بحرية
2 من 8
ويندرج هذا النوع من السلاحف ضمن قوائم الحيوانات المهددة بالانقراض الموضوعة على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة حيث انخفضت أعدادها بنسبة تتعدى / 80 / في المائة خلال أقل من 100 عام ..
سلاحف بحرية
3 من 8
لذلك تتبنى شركة التطوير والاستثمار السياحي برنامجا صارما لحمايتها من الانقراض حتى تضمن استمرار وجود السلاحف التي تتناقص أعدادها في العالم
سلاحف بحرية
4 من 8
ويعبر فيكتور عن سعادته لإنقاذ السلحفاة وقال " لقد تعلمنا كل شيء عن هذه السلاحف وندرك مدى خصوصيتها وقد شعرت بفرح غامر للدور الذي قمت به في إنقاذ حياة هذه السلحفاة " .
سلاحف بحرية
5 من 8
وتتجه السلاحف خلال فصل الشتاء إلى قاع البحر تحت الصخور في حالة من الخمول نظرا لبرودة المياه و تتناول خلال تلك الفترة كمية قليلة من الطعام وبالتالي يصبح لديها قدر أقل من الطاقة وعندما تصعد إلى السطح للتنفس تتعرض للخطر إذا كانت الأمواج قوية حيث تقذفها نحو الشاطئ لتعلق في الرمال وتبقى على هذا الحال لأيام قليلة بعدها يمكن أن تنفق نظرا للجفاف ونقص الغذاء .
سلاحف بحرية
6 من 8
وقالت كلير باترسون مديرة المرافق الترفيهية المتخصصة في الشؤون البيئية في نادي مونتي كارلو الشاطئي "نعمل على الدوام على مساعدة هذه المخلوقات اللطيفة على التكاثر والمحافظة على بيئتها لذلك يقوم العاملون في النادي بمراقبة الأمواج في هذه الظروف والتجول باستمرار على الشاطئ والقيام بالإجراءات اللازمة في حال اكتشاف ان إحدى السلاحف معرضة للخطر" .
سلاحف بحرية
7 من 8
على صعيد آخر أطلق نادي مونتي مبادرة أطلق عليها "مسار السلاحف" والتي ستسجل التواريخ والأوقات التي سيتم إيجاد السلاحف فيها خلال الشهور والأعوام القادمة حيث سيطلب من الأطفال الأعضاء في نادي السلاحف الموجود ضمن النادي أن يختاروا أسماء لهذه السلاحف في خطوة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين الصغار بأهمية المحافظة على هذه الحيوانات اللطيفة وحمايتها من خطر الانقراض .
سلاحف بحرية
8 من 8
ونجحت شركة التطوير والاستثمار السياحي حتى الآن في إنقاذ / 20 / سلحفاة في أماكن مختلفة ضمن محمية شاطئ السعديات .