صور هيلاري كلينتون تزور كلية دار الحكمة السعودية للفتيات

زارت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون كلية "دار الحكمة" للفتيات في مدينة جدة في ختام زيارتها إلى المملكة العربية السعودية.
581757
1 من 6
وبدأت كلينتون بالقول إنها سمعت على مدى سنوات عن كلية دار الحكمة. وأضافت أنها سعدت كثيراً بزيارتها لجدة كوزيرة للخارجية وسيدة أولى سابقة وعضوة في مجلس الشيوخ.
581757
2 من 6
وقالت: (زرت أماكن كثيرة في العالم ولم أجد كل هذا الاهتمام بتربية وتعليم الفتيات متوافراً). وأشادت كلينتون بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز واهتمامه بمسيرة تعليم البنات في السعودية.
581757
3 من 6
وقالت إن الكثير من الدول لم تول اهتماماً كبيراً مماثلاً لتعليم المرأة كما تفعل السعودية. وشددت الوزيرة الأميركية على (أن المرأة استثمار مهم لكل مجتمع). وأكدت أهمية التربية والتعليم لشحذ الطاقات لبناء حضارة البلاد.
581757
4 من 6
وشددت الوزيرة الأميركية على دور العالم في التصدي للإرهاب، خصوصاً إنتاج الأسلحة النووية، وقالت: إن من المهم تقنين إنتاج الطاقة النووية لتستخدم في الأغراض السلمية، لكن (إيران) تعمل على دعم الإرهاب وتغذيته على حد قولها.
581757
5 من 6
وأعرب عدد من طالبات كلية (دار الحكمة) عن خيبة أملهن من تجاهل كلينتون سؤالاً تقدمت به إحداهن عن سبب عدم إرغام إسرائيل على نزع سلاحها النووي في ضوء معارضة الولايات المتحدة أن تصبح إيران دولة نووية. واكتفت وزيرة الخارجية الأميركية بالقول إن الولايات المتحدة تريد ان ترى الشرق الأوسط كله خالياً من الأسلحة النووية، من دون ان تذكر شيئاً عن إسرائيل!.
581757
6 من 6
وقالت إن محادثاتها مع الملك عبدالله التي استمرت نحو ثلاث ساعات (الاثنين) تطرقت (بشكل معمق إلى التبادل التعليمي بين السعودية وأميركا).