حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

وفاة طاهي المشاهير البريطاني غاري رودس في دبي

توفي الشيف البريطاني غاري رودس، والذي عرف باسم "طاهي المشاهير" في دبي يوم أمس الموافق 26 نوفمبر الجاري عن عمر يناهز 59 عاماً

وفاة طاهي المشاهير البريطاني غاري رودس في دبي
الشيف البريطاني الشهير غاري رودس

توفي الشيف البريطاني الشهير غاري رودس في دبي يوم أمس الموافق 26 نوفمبر الجاري عن عمر يناهز 59 عاماً، وكانت عائلته قد أصدرت بياناً على تويتر نعته به، وأكدت وفاته، ولكن بدون الإشارة إلى الأسباب التي أدت إلى الوفاة.

وأعرب فريق العمل الذي يعمل مع رودس عن حزنهم وأسفهم، معربين عن أن الصناعة فقدت أسطورة الطهي وإنساناً ملهماً.

من هو غاري رودس؟

غاري رودس هو طاهٍ بريطاني عرف باسم طاهي المشاهير، ولد في بريطانيا في 22 أبريل 1960.

في عام 2011 انتقل غاري للعيش في مدينة دبي، فتح العديد من المطاعم منها RhodesTwenty10 وRhodes W1، كما أنه غيَّر مفاهيم السينما بتعاونه مع إدارة فوكس سينما لإضافة باقة Theatre By Rhodes الذي يقدم فيها "مينيو" من أشهر المأكولات والأطباق الشهية.

حاز الشيف غاري رودس على نجمة ميشلان في عام 1986، وكان حينها رئيس الطهاة في فندق The Castle Hotel. 

شيف الملح التركي يفتتح مطعماً بجدة وبعض أطباقه تتجاوز الـ 1000 ريال

أخبار السعودية: الشيف التركي نصرت غوكشيه الشهير باسم شيف الملح أو "حبيب الملح" يفتتح فرعاً لسلسلة مطاعمه الشهيرة في مدينة جدة وسعر أحد أطباقه 1560 ريال وآخر بـ 1250 ريال
 

وصرح في إحدى المرات لمجلة ذا ناشيونال، بأنه يرى نفسه ومستقبله في الإمارات العربية المتحدة، وأنه يحبها جداً، وفي عام 2017 صرح لصحيفة غلف نيوز بأنه ينتظر نهاية عقد مدته 10 سنوات في أحد مطاعمه في لندن، ومن ثم يعتزم أن ينقل جميع استثماراته إلى دبي.

الطاهي غاري رودس كان عصامياً، وبنى نفسه بنفسه، بدأ في العمل في سبعينات القرن الماضي إلى جانب دراسته، وكان يعمل بأجر زهيد جداً، عبارة عن 7 جنيهات إسترلينية أسبوعياً، ما يقارب 34.3 درهم إماراتي. 

طاهٍ في «الاتحاد للطيران» يحطم رقماً قياسياً بوجبة على قمة إيفرست

حطّم سانجي تاكور، أحد الطهاة على متن الطائرة في الاتحاد للطيران، الرقم القياسي العالمي لإعداد وتقديم الطعام في مطعم مؤقت أقامه في معسكر القمة المتقدمة بجبل إيفرست.
 

قدم غاري رودس العديد من البرامج التلفزيونية المعنية بالطعام على شبكة الـBBC وEuronews.

المصدر: صحيفة الرؤية