حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد روبوت يجهز 300 وجبة بيتزا خلال ساعة واحدة

يتولى العاملون في المطعم مهام تحضير العجين والصلصة ويتولى الروبوت المهام الأخرى

شاهد روبوت يجهز 300 وجبة بيتزا خلال ساعة واحدة
Executive Chef Taylor Park stands in front of the Picnic intelligent food assembly platform with pizzas in foreground Picnic announced its partnership with Centerplate at Seattles TMobile Park and the launch of its food assembly platform which enables highvolume consistent customizable pizzas and access to operational backend data for food service providers

أعلنت شركة أمريكية في سياتل أمس أنها طورت وحدة روبوتية يمكنها إنتاج 300 وجبة بيتزا ، بقياس 12 إنش، خلال ساعة، و18 وجبة بيتزا بقياس كبير أي 18 إنش خلال ساعة واحدة أيضا. وتطلق شركة بيكنك على نظامها اسم "منصة تجميع الطعام" ولكن الشركة تعمل أيضا بأسلوب يسمى تقدم البيتزا كخدمة pizza-as-a-service.

أي ان أصحاب المطاعم يدفعون رسوما منتظمة للنظام وصيانتها المستمرة فضلا عن تحديثات البرامج والتجهيزات وتعديلات الذكاء الاصطناعي التي تضمن تجاوز أي خطأ يحصل في المرات التالية.

 

وتلعب السرعة في إعداد البيتزا دورا هاما في مطاعم تتلقى طلبيات في ساعات ذروة قليلة أو في ملاعب رياضية أو منافذ الكافيتريا الكبيرة، كما يمكن تركيب الوحدة المذكورة في سيارات كبيرة لتلبية الطلب في المناسبات الرياضية والمواقع البعيدة بحسب ما تقوله الشركة hellopicnic.com.

وكانت الشركة تعمل بهدوء طوال أعوام على تطوير هذا النظام الروبوتي وتقول إنها كسبت خبرات كبيرة في علوم الطعام.

ويمكن للمنصة إدخال تعديلات لتناسب أسلوب المطعم في مكونات البيتزا كما أن هذه المكونات تكون طازجة دوما بدلا من المكونات المثلجة الخالية من النكهة الحقيقية للبيتزا.

وكي لا تظهر لمسات الروبوت في طعم البيتزا فهناك الجانب البشري الأهم وهو إعداد العجينة والصلصة وعملية الخبز في الفرن، أي أن "الفن" الحقيقي في إعداد البيتزا يبقى في الحفظ والصون بأنامل البشر.

ويمكن تخصيص عمل الروبوت بوحدات مستقلة كي يناسب ما يقدمه مختلف الأذواق وترتيب إضافة المكونات والاختيار بينها.

وبمجرد تلقي طلبية لوجبة بيتزا يتم إدخالها في الطابور الرقمي في المنصة لتبدأ  بتجهيز مكوناتها مع وصول رغيف العجينة.

ومولت شركة فولكان التي يملكها بول ألين المؤسس الشريك في مايكروسوفت، هذه الشركة التي تنوي إضافة وجبات أخرى إلى البيتزا مثل الشطائر والسلطات والوجبات المتنوعة في طبق.