دراسة: فائدة زيادة تناول الخضار والفاكهة تعادل العثور على وظيفة

أفادت دراسة جديدة شملت 50 ألف شخص أن تحسن مزاج من يزيد في تناوله للخضار والفاكهة يعادل الشعور بالعثور على وظيفة بعد فترة بطالة
دراسة: فائدة زيادة تناول الخضار والفاكهة تعادل العثور على وظيفة
الأربعاء, 06 فبراير , 2019

أفادت دراسة جديدة شملت 50 ألف شخص أن تحسن الحالة النفسية ومزاج من يزيد في تناوله للخضار والفاكهة يعادل الشعور بالعثور على وظيفة بعد فترة بطالة.

وبينت النتائج أن تنال حصة إضافية من الفاكهة والخضار يوميا يعادل تأثيرها المفيد على الصحة العقلية فائدة المشي لـ 8 أيام  (بمعدل 10 دقائق يوميا)

فيما يساهم تناول 10 حصص من الفاكهة والخضار لحميتك اليومية بتأثيرات عاطفي تضاهي الصحة النفسية من الانتقال من المعاناة من البطالة إلى العثور على عمل.

ونقلت صحف بريطانية عن الدكتور نيل أوشن من جامعة ليدز والذي أشرف على الدراسة، أن فائدة تناول الفاكهة والخضار على الصحة الجسدية هو أمر راسخ بالأدلة فيما لم تتحدد أوجه فوائد الصحة النفسية من هذه الممارسات لكن هذه الدراسة بنت على أبحاث سابقة باستخدام عينة أكبر كثير من الخاضعين للدراسة في بريطانيا، لتصل دراستنا إلى نتائج واضحة ةيبقى تحديد أسباب ذلك ونتائجه وهي أن الناس الذين يتناولون فاكهة وخضار أكثر لديهم مستوى أعلى من الصحة النفسية والرضى في حياتهم ممن لا يتناولون ذات القدر من هذه المأكولات.

 

 
 .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج