لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Mar 2015 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية توافق على استيراد المواشي الحية من باراغواي

صدرت موافقة وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي على استيراد المواشي الحية من باراغواي. 

السعودية توافق على استيراد المواشي الحية من باراغواي

(واس) - صدرت موافقة وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي على استيراد المواشي الحية من باراغواي. وتأتي الموافقة بناء على توصيات الفريق الفني السعودي الذي قام بزيارة باراغواي للاطلاع الصحي البيطري واستيراد المواشي منها ووفقا للاشتراطات التالية : أن تكون جميع إرساليات الأغنام (ضأن - ماعز) والفصيلة البقرية لغرض الذبح والتربية مصحوبة بشهادة صحية من الجهات الحكومية المختصة بما يتناسب مع شروط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) وكذلك الشروط الخاصة بالمملكة.

 

كما اشترط الفريق حجر إرسالية الحيوانات الحية لغرض الذبح أو التربية لفترة لا تقل عن (21) يوما بأماكن عزل معتمدة من قبل وزارة الزراعة بالباراغوي وبأشراف كامل ومباشر على الإرساليات من قبل السلطات الحكومية بوزارة الزراعة وأن يوضح تاريخ دخول وخروج الإرسالية من أماكن العزل بالشهادة الصحية البيطرية إلى جانب تحصين الأغنام (ضأن - ماعز) والفصيلة البقرية بلقاح الحمى القلاعية حسب البرنامج المعمول به لدى باراغواي وأن يتم شحن الإرسالية في فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ آخر تحصين.

 

واشترطت الفريق فحص جميع الحيوانات المراد تصديرها للمملكة باستخدام اختبار (3ABC) الخاص بمرض الحمى القلاعية في فترة الحجر المذكورة أعلاه للتأكد من خلو الإرسالية من المرض. إضافة إلى إخضاع إرساليات الأغنام (ضأن - ماعز) والفصيلة البقرية لغرض التربية حين وصولها بمنافذ المملكة إلي التعليمات والإجراءات المحجرية الصادرة من قبل هذه الوزارة والمنظمة لعملية استيراد المواشي بغرض التربية وبما يتماشي مع نظام (قانون) الحجر البيطري في دول الخليج ولائحته التنفيذية بالسعودية.

 

وأضاف الفريق أنه لابد من أن ترفق مع الشهادة الصحية البيطرية للإرسالية المراد تصديرها للمملكة نتائج الفحوصات بالمختبر للتأكد من سلامة الإرسالية من الأمراض المعدية وخصوصا مرض السل البقري الحمى القلاعية الحمى المالطية (البروسيلا) إلى جانب تطبيق عمليات التطهير اللازمة لوسائل النقل قبل تحميل الحيوانات بمطهرات معروفة ذات فاعلية عالية ضد الفيروسات والمسببات المرضية الأخرى.