لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Oct 2014 12:22 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تفرص رسوم حماية مؤقتة على واردات حديد التسليح

فرضت مصر يوم الثلاثاء رسوم حماية مؤقتة على واردات حديد التسليح بنسبة 7.3 بالمئة لمدة لا تتجاوز 200 يوم.

مصر تفرص رسوم حماية مؤقتة على واردات حديد التسليح

(رويترز) - فرضت مصر يوم الثلاثاء رسوم حماية مؤقتة على واردات حديد التسليح بنسبة 7.3 بالمئة لمدة لا تتجاوز 200 يوم بهدف حماية الصناعة المحلية من الواردات الأجنبية الرخيصة.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان صدر يوم الثلاثاء إن وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور "أصدر قرارا بفرض رسوم حماية مؤقتة بنسبة قدرها 7.3 بالمئة من القيمة CIF (شاملة التكلفة والتأمين والشحن) للطن وبما لا يقل عن 290 جنيها مصريا (40.5 دولار) عن كل طن من واردات حديد التسليح وذلك لمدة لا تتجاوز 200 يوم."

وأضافت أن الهدف من هذه الإجراءات هو "حماية صناعة حديد التسليح في مصر من الزيادة المفاجئة في الواردات من دول العالم."

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بدء التحقيق في شكوى من "زيادات مفاجئة وغير مبررة" في واردات مصر من حديد التسليح تلقاها جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية.

ونقل البيان عن إبراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية إن الجهاز أخطر منظمة التجارة العالمية على الفور بقرار بدء التحقيق "حتى يتسنى للأطراف المعنية... تقديم الدفوع القانونية في التوقيتات الزمنية المحددة تمهيدا لاستصدار القرار النهائي سواء بفرض رسوم نهائية من عدمه."

وأبدى مصنعو الحديد في مصر قلقهم من الواردات القادمة من تركيا أكبر مصدر لحديد التسليح في العالم. وقالت وزارة التجارة المصرية أواخر العام الماضي إنها تدرس إمكانية فرض رسوم إغراق على واردات الحديد التركي.

وفي يوليو تموز قال أحمد أبو هشيمة الرئيس التنفيذي لشركة حديد المصريين إن مجموعة من شركات الحديد والصلب المصرية قدمت التماسا بفرض رسوم مكافحة الإغراق على واردات حديد التسليح ولفائف الصلب الصينية والتركية والأوكرانية.