لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Feb 2014 08:24 PM

حجم الخط

- Aa +

البورصة المصرية تتخطى مستوى مهماً وتباين في أسواق الخليج

ارتفعت البورصة المصرية يوم الأحد لأعلى مستوياتها في 65 شهرا وتخطت مستوى نفسيا مهما مع تحسن التوقعات المالية.

البورصة المصرية تتخطى مستوى مهماً وتباين في أسواق الخليج

دبي (رويترز) - ارتفعت البورصة المصرية يوم الأحد لأعلى مستوياتها في 65 شهرا وتخطت مستوى نفسيا مهما مع تحسن التوقعات المالية وهو ما ساهم في دعم المعنويات بينما تباينت أسواق الأسهم في منطقة الخليج.


وصعد سهم المجموعة المالية هيرميس 6.9 بالمئة مسجلا أعلى مستوى له منذ مارس آذار 2012 في استجابة متأخرة لتحسن التوقعات لأنشطتها لإدارة الأصول.

 

وقالت الشركة الأسبوع الماضي إنها ستزيد الأصول التي تديرها في مصر 25 بالمئة في 2014.

 

وقال محمد رضوان مدير المبيعات الدولية لدى فاروس للأوراق المالية "تشهد مصر زيادة في أحجام التداول والتحركات وأخرا لحقت هيرميس بباقي السوق وهو ما يرجع إلى النمو في قطاع إدارة الأصول."

 

وزاد سهم البنك التجاري الدولي 2.3 بالمئة. وساهم البنك في اجتذاب مستثمرين أجانب سواء لأسهمه أو للسوق عموما بعدما حقق زيادة 29 بالمئة في أرباح الربع الأخير من العام الماضي.

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.5 بالمئة إلى 8009 نقاط مسجلا أعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول 2008 ومتخطيا مستوى المقاومة النفسي المهم عند 8000 نقطة.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 بالمئة إلى 9024 نقطة متخطيا مستوى المقاومة عند 9000 نقطة للمرة الأولى منذ يوليو تموز 2008.

 

ودعمت أسهم البنوك السوق مع صعود مؤشر القطاع 0.5 بالمئة.

 

وقفز سهم شركة أمانة للتأمين 9.8 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في أربعة أسابيع وسط تداول مكثف. وأظهرت بيانات البورصة أن مستثمرا جديدا في أمانة يملك الآن حصة قدرها ستة بالمئة من الشركة.

 

وتراجعت بورصتا الإمارات مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح بعد مكاسب كبيرة منذ بداية العام وتحت ضغط أسهم الشركات المالية وتلك المرتبطة بالقطاع العقاري.

 

وهبط مؤشر سوق دبي 1.4 بالمئة متراجعا للمرة الثالثة في الأربع جلسات الأخيرة ومقلصا مكاسبه منذ بداية العام إلى 22.1 بالمئة.

 

وتحرك المؤشر في نطاق ضيق قدره 114 نقطة في الثمانية أيام الأخيرة.

 

وقال متعامل من دبي طلب عدم الكشف عن هويته "أعلنت معظم الشركات نتائج أعمالها ولذا فهي محسوبة بالفعل في الأسعار .. من المنتظر أن نرى جني أرباح هذا الأسبوع ويمكن أن تصعد السوق مجددا الشهر القادم."

 

وانخفض سهم الاتحاد العقارية 1.5 بالمئة بينما تراجع سهم دريك اند سكل للمقاولات 7.3 بالمئة.

 

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.9 بالمئة مقلصا مكاسبه منذ بداية العام إلى 13.5 بالمئة.

 

وانخفض سهم بنك الخليج الأول القيادي 1.8 بالمئة.