الاكتئاب أغلى مرض في العالم

كل عام، تخسر البشرية إنتاج 85 مليون سنة من العمل بسبب الاكتئاب! دراسة نشرت في المجلة الطبية النمساوية أثبتت ذلك بالاستناد إلى بيانات الدراسة التي تجريها منظمة الصحة العالمية عن "حمل الأمراض على البشرية" كل 10 سنوات تقيس الوقت الذي يضيع بسبب 200 مرض على مستوى العالم.
الاكتئاب أغلى مرض في العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 نوفمبر , 2013

 كل عام، تخسر البشرية إنتاج 85 مليون سنة من العمل بسبب الاكتئاب!  دراسة نشرت في المجلة الطبية النمساوية أثبتت ذلك بالاستناد إلى بيانات الدراسة التي تجريها منظمة الصحة العالمية عن "حمل الأمراض على البشرية" كل 10 سنوات تقيس الوقت الذي يضيع بسبب 200 مرض على مستوى العالم.

الاكتئاب الذي يصيب 350 مليون شخص في العالم لم يكف عن التقدم في تلك الدراسة حتى أصبح من أكبر مشاكل الصحة العامة وتتوقع المنظمة أن يتصدر المركز الأول عام 2030 .

لكن الدراسة الأممية تتجاهل شيء أساسي وهو حساب الأمراض والحوادث الأخرى المترتبة على الاكتئاب: الانتحار وعدد من المشاكل الصحية. لذلك ترى صاحبة الدراسة النمساوية أليز فيراري أن "الاكتئاب مشكلة كبيرة يجب أن نوليها اهتماما أكبر".

كما تقول أنه على عكس ما يردده البعض فأن "الحجم الحقيقي للاكتئاب يزيد في البلاد حيث متوسط الدخل منخفض ويقل في البلاد الغنية. فعلى وجه المثال اليابان من أقل الدول تعرضا له بينما أفغانستان بها أكبر نسبة اكتئاب على الإطلاق". لكنها ترجع ذلك إلى عدم الوصول لأدوية الاكتئاب بسهولة في تلك الدول وعدم الاعتراف بمعاناة المريض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة