لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Jun 2015 08:22 AM

حجم الخط

- Aa +

هيرميس تطلق صندوق "حصاد" المرن للأسهم السعودية المطابقة للشريعة الإسلامية

المجموعة المالية هيرميس السعودية تطرح أحدث منتجاتها الاستثمارية، صندوق"حصاد" المرن للأسهم السعودية المطابقة للشريعة، بالتزامن مع الترتيبات النهائية لفتح السوق السعودي للمستثمرين الأجانب.

هيرميس تطلق صندوق "حصاد" المرن للأسهم السعودية المطابقة للشريعة الإسلامية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس السعودية، أمس الإثنين، عن طرح أحدث منتجاتها الاستثمارية، صندوق"حصاد" المرن للأسهم السعودية المطابقة للشريعة، بالتزامن مع الترتيبات النهائية لفتح السوق السعودي للمستثمرين الأجانب اعتباراً من منتصف الشهر الجاري.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، يهدف صندوق "حصاد" إلى تحقيق عائدات رأسمالية على المدى المتوسط إلى البعيد من خلال الاستثمار في الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرجة بالسوق المالية السعودية (تداول)، وهي أكبر أسواق الأسهم وأكثرها تنوعاً وسيولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وهيرميس أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وتدير أصولاً بنحو ثلاثة مليارات دولار، وتمتلك العديد من الشركات التابعة، وتعمل في أسواق مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن ولبنان وعمان وقطر.

 

وستتولى المجموعة المالية هيرميس إدارة صندوق "حصاد"، مستفيدة من خبرتها في إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية على الساحة الإقليمية، علماً بأن توقيت إطلاق الصندوق الجديد يأتي بالتزامن مع ترتيبات فتح "تداول" للمستثمرين الأجانب منتصف يونيو/حزيران الجاري، وهو حدث في غاية الأهمية نظراً لاقتصار الاستثمار في سوق الأسهم السعودية بالنسبة للمستثمرين الأجانب غير المقيمين في الوقت الحالي على قنوات الاستثمار غير المباشرة إما عن طريق صناديق الاستثمار أو عقود المبادلة.

 

وأعرب ماجد كبارة رئيس قسم إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس السعودية، عن سروره  بالإعلان عن إطلاق صندوق "حصاد" المرن للأسهم السعودية، والذي تلائم أحكامه وسياساته الاستثمارية متطلبات السوق السعودي. ولفت كبارة أن صندوق "حصاد" يتميز بإستراتيجية الاستثمار المرن، الأمر الذي يعطي مدير الصندوق قدراً أكبر من الحرية في تحديد عدد المراكز الاستثمارية ونسبة الانكشاف على سوق الأسهم سعيًا لتعظيم عائدات المستثمرين، موضحاً أن الصندوق يستهدف المستثمرين المحليين والإقليميين ذوي الاستثمارات المطابقة للشريعة الإسلامية.

 

وأوضح "كبارة" أن صندوق "حصاد" يجلب خبرات وقدرات المجموعة المالية هيرميس في مجال إدارة الأصول إلى المستثمرين الذين يرغبون في  استثمارات مطابقة للشريعة الإسلامية في سوق الأسهم السعودي والذي من المتوقع أن يحقق عائدات قوية على المدى المتوسط إلى البعيد، ولا سيما في ضوء إدراجه المرتقب في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

 

وتوقع أن يشهد السوق السعودي صعود قوي خلال فترة الـ12 إلى 18 شهراً السابقة لإدراجه في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة المتوقع بمنتصف 2017 على أقل تقدير، في حين أن الأداء المتميز لصندوق المجموعة المالية هيرميس السعودي، وهو صندوق تقليدي يستثمر في مختلف قطاعات السوق وتم إطلاقه في العام 2008، سيزيد من إقبال المستثمرين على صندوق "حصاد" نظرًا لإدارة كلا الصندوقين بواسطة ذات الفريق المتميز من خبراء إدارة الأصول.

 

وقال عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس إن إطلاق صندوق "حصاد" المرن للأسهم السعودية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يعكس جهود الشركة لتنمية باقة من المنتجات الاستثمارية المختلفة لتلبية متطلبات وتطلعات المستثمرين في الأسواق الرئيسية التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس، ولا سيما السوق السعودي باعتباره من أبرز أسواق المال على الساحة الإقليمية.

 

وأضاف أن نجاح صندوق "حصاد" على غرار غيره من المنتجات الاستثمارية المميزة سيمثل انطلاقة جديدة لتنمية عروض ومنتجات الشركة في أكبر الأسواق المالية على الساحة الإقليمية.